زار أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، مساء اليوم، مهرجان العنب في نسخته السابعة، وذلك بمركز الصلبية التابعة لمحافظة عيون الجواء. وفور وصوله لمقر المهرجان تجول فيه واطلع على ما يحتويه من أقسام مختلفة ومعارض متعددة اشتملت على أكثر من 80 معرضاً، وشاهد آلية وطريقة عصير العنب وأنواعه المتعددة، والمزارع المشاركة في معارض المهرجان، واطلع على مصنع الصناعات التحويلية لمنتج العنب.

وقال الأمير: ما زال لدينا قصور كبير في التسويق الزراعي والذي تشكل عبئا على المزارع وعلى المستهلك ولدينا رغبة بإقامة شركة للتسويق، وسنعمل ليلاً ونهاراً لتعزيز المنتجات الغذائية والصناعات التحويلية لها والتي تمتاز بها المنطقة، كون ذلك جزءا أساسيا من اقتصاد الوطن ومن المهم دعم كافة ما يصب في اقتصاد الوطن.

مشددا على أهمية إقامة كافة المهرجانات الزراعية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية وتعزيز الوعي بين أفراد المجتمع للمساهمة في فتح العديد من أبواب الرزق لأبناء المنطقة من الأسر والمزارعين، وخلق فرص وظيفية للشباب والأسر المنتجة .

مباركاً للجميع هذا المنجز الاقتصادي المتجدد كل عام خصوصا مع إقامة أول مصنع للصناعات التحويلية لمنتج العنب ومشتقاته مشيداً بالتطور المتوالي والنوعي لمهرجان العنب.