سجل إنفاق المستهلكين في السعودية عبر عمليات نقاط البيع ارتفاعا خلال الفترة من 17 إلى 23 أبريل الجاري بنسبة 4.3% مقارنة مع الأسبوع السابق وتجاوز الـ 10 مليارات ريال، وتصدرت الرياض المدن السعودية في حجم الإنفاق خلال الأسبوع المنتهي في 23أبريل الجاري؛ بقيمة 3.147 مليارات ريال.

المبيعات الأسبوعية وارتفعت قيمة المبيعات الأسبوعية، وفقاً للتقرير الأسبوعي الصادر عن البنك المركزي السعودي «ساما»، إلى10.42 مليارات ريال، مقابل 9.99 مليارات ريال خلال الأسبوع المنتهي في 16أبريل 2022. وتراجع عدد عمليات نقاط البيع المنفذة خلال الأسبوع 1.7%، إلى 112.46 مليون عملية، مقابل 114.44 مليون عملية في الأسبوع السابق.

الملابس والأحذية


تركز إنفاق المستهلكين عبر عمليات نقاط البيع في المملكة خلال الأسبوع الماضي في قطاع الملابس والأحذية بقيمة 1.42 مليار ريال عبر تنفيذ 7.488 ملايين عملية، يليه قطاع الأطعمة والمشروبات بـ 1.345 مليار ريال بتنفيذ 27.14 مليون عملية. وحل قطاع السلع والخدمات المتنوعة ثالثاً بحجم إنفاق بلغ 1.051 مليار ريال بعد تنفيذ 12.89 مليون عملية، ثم قطاع المطاعم والمقاهي بـ 1.04 مليار ريال عبر تنفيذ 24.84 مليون عملية، وتلاه قطاع الصحة بقيمة 718.859 مليون ريال عبر تنفيذ 6.202 ملايين عملية.

الصدارة للرياض

تصدرت مدينة الرياض المدن السعودية في حجم الإنفاق خلال الأسبوع المنتهي في 23 أبريل الجاري؛ بقيمة 3.147 مليارات ريال (مسجلةً ارتفاعا نسبته 4.4% عن الأسبوع السابق) عبر تنفيذ 29.87 مليون عملية. وحلت مدينة جدة في المرتبة الثانية بإنفاق المستهلكين بواقع 1.78 مليار ريال (بارتفاع نسبته 8.7% من خلال تنفيذ 16.81مليون عملية، ثم الدمام بإنفاق بلغ 557.548 مليون ريال من خلال 5.422 ملايين عملية تم تنفيذها.

الإنفاق وفق القطاعات

الملابس والأحذية بقيمة 1.42 مليار ريال عبر تنفيذ 7.488 ملايين عملية

الأطعمة والمشروبات بـ 1.345 مليار ريال بتنفيذ 27.14 مليون عملية.

السلع والخدمات المتنوعة بحجم إنفاق بلغ 1.051 مليار ريال عبر 12.89 مليون عملية

المطاعم والمقاهي بـ 1.04 مليار ريال عبر تنفيذ 24.84 مليون عملية

قطاع الصحة بقيمة 718.859مليون ريال عبر تنفيذ 6.202 ملايين عملية.