اختير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس، على هامش قرعة دور المجموعات في موناكو كأفضل لاعب في أوروبا لموسم 2013/ 2014.

وتقدم رونالدو، أفضل لاعب في العالم لعام 2013، في التصويت الذي شارك فيه 54 صحفيا رياضيا أوروبيا، على حارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير، ومهاجمه الهولندي أريين روبن اللذين بقيا في السباق الأخير على لقب أفضل لاعب في أوروبا.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني ابتكر هذه الجائرة ففاز بلقبها الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة "2010 / 2011"، تلاه زميله في الفريق الكاتالوني الإسباني أندريس إنييستا "2011/ 2013"، ثم الفرنسي فرانك ريبيري مهاجم بايرن ميونيخ "2012/ 2013".

من جهة أخرى، أوقعت قرعة الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس في موناكو، فرق: بايرن ميونيخ، ومانشستر سيتي وروما في المجموعة الخامسة التي وصفت بأنها مجموعة "الموت"، وتضم المجموعة أيضا سسكا موسكو.

ولا تقل المجموعة السادسة قوة عن الخامسة وهي تضم برشلونة وباريس سان جرمان وأياكس أمستردام، إضافة إلى أبويل القبرصي أضعف حلقاتها.

وتبدو المجموعة الثانية في متناول ريال مدريد الإسباني حامل اللقب التي ضمت إلى جواره ليفربول وبال السويسري ولودوجورتس البلغاري، وكذلك المجموعة الأولى التي وقع فيها أتلتيكو مدريد ويوفنتوس وأولمبياكوس اليوناني ومالمو السويدي.

وتعدّ المجموعة السابعة أكثر توازنا لتقارب مستوى الفرق فيها أو على الأقل ثلاثة منها، وتضم تشلسي وشالكه الألماني وسبورتينج لشبونة البرتغالي وماريبور السلوفيني.

ولا تختلف حال المجموعة الثامنة التي أوقعت القرعة فيها بورتو مع شاختار دانييتسك وأتلتيك بلباو الإسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي.

وتندرج المجموعة الثالثة في هذا السياق بوجود بنفيكا وزينيت سان بطرسبورج وباير ليفركوزن وموناكو. وضمت المجموعة الرابعة أرسنال وبوروسيا دورتموند وغلطة سراي وإندرلخت.