أبدى عدد من المواطنين في بيشة استياءهم من انتشار النفايات ومخلفات البناء بشكل ملحوظ في طرق المحافظة، وداخل الأحياء السكنية، حيث أدى انتشار هذه النفايات إلى تلوث بصري ملحوظ، وشهدت أشهر الطرق في بيشة «طريق خادم الحرمين الشريفين» هذا العبث ورمي المخلفات.

كما تعاني مخططات جنوب بيشة من انتشار النفايات أيضا ومخلفات البناء، ويعاني طريق الدحو أيضا ومدخل بيشة الغربي من جهة الجعبة والعلايا نفس المشاكل، وطالب المواطنون المجلس البلدي بالتدخل في الأمر ومتابعة مشاريع النظافة في المحافظة ومناقشة هذه المواضيع في جلساته والبحث عن حلول جدية وعاجلة.


إزالة


من جهته بين رئيس البلدية المكلف عبدالله حاضر السلولي أنه فيما يخص طريق الدحو والمدخل الغربي قامت بلدية بيشة من مبدأ التعاون مع الجهات ذات العلاقة بوضع لوحات بعدم رمي المخلفات، أما ما يخص مخلفات البناء جنوب المدينة فهي مخلفات وقتية، ويتم التعامل معها في حينها، مؤكدا أنه لا يتم إصدار مشهد للتيار الكهربائي حتى يتم التأكد من إزالة المخلفات، وأكد ابن حاضر أن البلدية قد أدرجت عددا من المشاريع المتعلقة بردم الحفر وإزالة المخلفات تعمل حاليا في المخططات وعدد من المرافق.


نظافة


أما ما يخص طريق «خادم الحرمين الشريفين» فقد بين رئيس البلدية المكلف عبدالله حاضر أن البلدية تلقت عددا من الشكاوى تتعلق برمي المخلفات في حرم الطريق، وتم التعامل معها وتم تنظيفه عدة مرات، وأضاف ابن حاضر أن البلدية خاطبت إدارة مطار بيشة عدة مرات بشأن إزالة المخلفات المجاورة لطريق خادم الحرمين.

 


عقم رملي

إلى ذلك، بين مدير مطار بيشة علي عبدالله الشهراني أنه لا علاقة للمطار بإزالة المخلفات من طريق خادم الحرمين الشريفين، حيث إن هيئة الطيران المدني عندما منحت بلدية بيشة 20 مترا من الواجهة الشمالية بالكامل اشترطت على بلدية بيشة في العقد أن تقوم بتنظيف الموقع وبناء عقم رملي إلا أن البلدية حتى الآن لم تستكمل بناءه، وتمت مخاطبة البلدية عدة مرات والرفع لأمانة المنطقة.

يذكر أن طريق خادم الحرمين الشريفين في بيشة أصبح واجهة للمدينة ومدخلها الرئيسي من طريق الرياض الرين إلا أنه يعاني من تكدس النفايات والمخلفات على جوانبه، «الوطن» حاولت الاتصال برئيس المجلس البلدي ببيشة ناصر الجهمي، لمعرفة دور المجلس البلدي في هذه القضية وانتشار النفايات بشكل عام في المحافظة إلا أنه لم يرد على اتصالات «الوطن».