يقص بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم الجزيرة ونظيره بطل أوقيانوسيا أوكلاند سيتي النيوزيلندي اليوم شريط منافسات كأس العالم للأندية 2017 التي تحتضنها العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى الـ16 من ديسمبر الجاري، لقطع الخطوة الأولى نحو تحقيق حلم لقاء بطل إسبانيا وأوروبا ريال مدريد في نصف النهائي.



7 مشاركين

يشارك في البطولة 7 أندية يشكلون أبطال القارات على مستوى الأندية وهي أندية: ريال مدريد (أوروبا)، وجريميو البرازيلي (أميركا الجنوبية)، والوداد البيضاوي المغربي (إفريقيا)، وأوراوا ريد دايموندز الياباني (آسيا)، وأوكلاند سيتي (أوقيانوسيا)، وباتشوكا المكسيكي (الكونكاكاف)، إضافة إلى الجزيرة الإماراتي ممثل الدولة المستضيفة للبطولة.



حلم نصف النهائي

يتعين على الجزيرة لتحقيق حلمه الفوز على أوكلاند أولا في المباراة التي تقام على إستاد هزاع بن زايد، ثم بطل آسيا أوراوا في ربع النهائي السبت النهائي، وعندها سيضرب موعدا مع بطل أوروبا الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بنصف النهائي في الـ13 من الشهر الجاري.



ثالث إماراتي

يعد الجزيرة ثالث فريق إماراتي بعد الأهلي والوحدة يشارك في البطولة التي سبق للإمارات استضافتها عامي 2009 و2010، وهي ستنظم أيضا نسخة 2018.

وخرج الأهلي مبكرا في 2009 بخسارته أمام نفس الفريق الذي سيواجه الجزيرة أوكلاند سيتي صفر/2، في حين فاز الوحدة في 2010 على هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3/صفر، قبل أن يسقط أمام سيونغنام الكوري الجنوبي 4/1 في ربع النهائي.

9 مشاركات

في المقابل، فإن أوكلاند ليس غريبا على البطولة التي يشارك فيها للمرة التاسعة حيث يسجل رقماً قياسياً في المشاركات منها 7 مشاركات على التوالي، وذلك لسيطرته المطلقة على دوري أبطال أوقيوناسيا الذي أحرزه 9 مرات آخرها في مايو الماضي بفوزه على مواطنه ويلينغتون 3/صفر ذهابا و2/صفر إيابا.

وتعد المشاركة في نسخة 2014 الأفضل للفريق النيوزيلندي بعد أن احتل المركز الثالث، وما عدا ذلك فشل الفريق في تخطي المباراة الأولى في 7 نسخ.