أرجع المحترف الروماني ميريل رادوي تركه الهلال وذهابه إلى العين الإماراتي بعد ثلاثة مواسم ناجحة قضاها في الدوري السعودي إلى بحثه عن التغيير والدخول في معترك مختلف بعد الإنجازات التي حققها مع الفريق الأزرق.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده العين أمس لتقديم اللاعب "قدمت الكثير للهلال، وأحرزت معه خمسة ألقاب، لكنني كنت أبحث عن التغيير والدخول في تحد جديد خاصة أنني لا ألعب كرة القدم من أجل المال فقط".

وأضاف "أنا هنا للفوز مع العين بدرع الدوري الإماراتي؛ لذلك سأهتم بالنواحي الفنية بعيدا عن المادة".

أما مدرب الفريق، الروماني أولاريو كوزمين الذي طالب بضم رادوي فقال "نركز في اختيارنا دائما على العنصر الذي يفيد المجموعة، وهذا ينطبق على رادوي، ومن المتوقع أن نتعاقد مع لاعبين آخرين، لكنني طلبت مهلة من الوقت للتعرف على قدراتهما وإمكاناتهما الفنية".

كما أكد المدرب الجديد للعين الذي سبق له الإشراف على تدريب الهلال أيضا أنه يبحث عن التحدي في مهمته مع فريقه.

وقال "المهمة بكل تأكيد لن تكون سهلة، لكنني أبحث دائما عن التحدي، وأعرف تماما تاريخ العين، وما تعرض له في الموسم المنصرم".

وتابع "أمضيت أسبوعا واحدا معه حتى الآن، وتأكدت خلال هذه الفترة القصيرة أن هذا الفريق يملك من الإمكانات والقدرات والتسهيلات ما يضعه في مرتبة أعلى من العديد من الأندية الخليجية والآسيوية"، مضيفا "لا يتسحق العين أن يكون في هذا الموقف".

وكان العين أيضا بدأ سلسلة تعاقداته مع المحترفين الأجانب للموسم المقبل بضم مهاجم أيك أثينا اليوناني، الأرجنتيني إينياسيو مارتن سكوكو الذي وقع عقدا لمدة عامين.

يذكر أن العين الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإماراتي (9 مرات)، قدم موسما سيئا واحتل المركز العاشر، وكان مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية حتى آخر مرحلتين من البطولة.