أثارت خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أول من أمس، أمام الاستقلال الإيراني 1 /2 ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، العديد من علامات الاستفهام حول وضع الفريق الفني خاصة أنه يعج بالنجوم، حيث إن هذه الخسارة هي الثانية خلال آخر 3 مباريات خاضها الفريق في دوري أبطال آسيا ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رغم أنه احتفظ بصدارة مجموعته الآسيوية.

انتصار وحيد

في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حقق فوزا واحدا في المباريات الـ4 الأخيرة، وكانت أمام الحزم، وجاء الانتصار بشق الأنفس بعد أن كان متأخرا 2 /صفر، حيث حقق تعادلين أمام الوحدة وأحد وخسر بعدها أمام النصر 2 /3 وفقد على إثرها صدارة الدوري.

تشكيلة غريبة

دفع الكرواتي زوران ماميتش في مباراة الاستقلال بتشكيلة غريبة فاجأت الجميع، حيث وضع المدافع حسن كادش في الطرف الأيسر، رغم جاهزية ياسر الشهراني اللاعب الأساسي في هذا المركز، ودفع به زوران بعد الدقيقة الـ65، كما وضع صانعي اللعب محمد الشلهوب وجوفينكو كأطراف مما أفقد الفريق الفعالية الهجومية، إضافة إلى إبقاء الأسترالي ميلوس ديجينيك في المحور وهو الذي يجيد اللعب في الدفاع.

يذكر أن زوران برر بعد التعادل مع الوحدة 1/1 في الدوري، بأن ضغط المباريات لا يمنحه الوقت الكافي لتصحيح أخطاء الفريق بشكل عملي، مشيرا إلى أنه لم يجد الوقت الكافي للتغيير، أو التعديل بشكل كبير، خاصة مع ضغط المباريات، العمل يتم بمحاضرات شفهية حول الأخطاء. وقال «هناك أمور كثيرة بيني وبين اللاعبين، لو أردت التحدث عنها فلن تكفي ساعات».

وكانت أنباء كشفت عن عودة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس لقيادة الفريق، والذي رحل عن الهلال في يناير الماضي.

الدوري

31 يناير تعاقد الهلال مع زوران

6 انتصارات وتعادلان وخسارة في الدوري

20 نقطة من أصل 29 نقطة

كأس الملك

ـ فوز واحد على الاتفاق 3 /2

دوري أبطال آسيا

فوزان وخسارة

6 نقاط جمعها

5 أهداف سجلها و3 دخلت في مرمى الفريق

01

تنازل الهلال عن صدارته لدوري المحترفين

02

بات الزعيم مهددا بفقدان الصدارة الآسيوية

03

تراجع الفريق فنيا خلال المباريات الخمس الأخيرة

04

زوران أشرك لاعبين في مراكز مختلفة