يتنافس نحو 74 فريقاَ على المراحل النهائية في مختلف المراحل الدراسية بدوري المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم في الأحساء، وذلك على 6 ملاعب، بإشراف ومتابعة من إدارة النشاط الطلابي «الرياضي» في الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، ضمن دوري المدارس السعودية لكرة القدم، بتنظيم من الهيئة العامة للرياضة والشباب وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية.

6 ملاعب

تشهد الملاعب الـ6 استضافة المباريات، وهي: ملعب التعليم 2 «نادي الحي بمدرسة طارق بن زياد الثانوية»، ومجمع الأمير فيصل بن فهد الرياضي «نادي الحي بمدرسة الخالدية المتوسطة»، وملعب نادي الحي بمدرسة الأمير سعود بن جلوي في الهفوف، وملعب نادي حي الأمير محمد بن فهد، وملعب نادي التميز في نادي الحي بمدرسة الإمام النووي الثانوية، وملعب نادي الحي في مدرسة الأمير محمد بن جلوي في العيون.

7 فئات

يهدف الدوري الذي هو عبارة عن دوري لسبع فئات عمرية، وينفذ على 4 مراحل بمسمى بطولتين عامة والنخبة، إلى اكتشاف المواهب الكروية في المدارس ورعايتها لصنع جيل مميز يحقق رؤية الوطن في التميز في كرة القدم. وتبلغ عدد الفرق في الأحساء 393 تمثلها 4066 طالبا تم ترشيحهم من 208 مدارس في مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، وتقام المباريات لمدة 36 يوما.

6 ملاعب تستضيف المباريات

4 مراحل للدوري بمسمى بطولتين عامة والنخبة

393 عدد فرق الأحساء

36 يوما مدة المباريات