تجاهلت قنوات الجزيرة كل ادعاءاتها السابقة التي استندت فيها إلى مصادر تخدم أجندتها للترويج لتسوية مزعومة في قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، وغضت الطرف عن الإشارة إلى بيان أصدرته عائلته، أمس، ونفت فيه «أن تكون قد ناقشت سابقا أو حاليا أي نوع من أنواع التسوية المزعومة»، كما تغاضت عن طلب العائلة عدم الاستعانة بـ«مصادر تدعي قربها أو صداقتها أو معرفتها العائلة».

بيان عائلة خاشقجي ينفي أي نوع من التسويات المزعومة

العائلة تؤكد أن خادم الحرمين وولي عهده راعيان لكل الشعب السعودي

التأكيد على نشر أحداث القضية حين يسمح القانون

التشديد على محاسبة كل من ارتكب الجريمة أو أسهم أو اشترك فيها


نفت عائلة المواطن جمال خاشقجي، أن تكون قد ناقشت سابقا أو حاليا أي نوع من أنواع التسوية المزعومة، وجددت التأكيد على أن «ورثة جمال خاشقجي، وأسرة آل خاشقجي تؤكد أن كل من ارتكب جريمة قتله أو ساهم أو اشترك أو كانت له علاقة سيتم تقديمه للعدالة وسينال العقوبة».

وجاء النفي الذي أذيع كبيان أمس حاملا توقيع أبناء وبنات جمال خاشقجي، ليرد على مزاعم قنوات مغرضة دأبت منذ حادثة مقتله على الترويج لتسوية مزعومة، وعن ديّة ستدفع لذويه لطي ملف القضية، وهو الترويج الذي بلغ مداه مطلع هذا الشهر وتحديدا في 3 أبريل الجاري، حيث تزامن الحديث والنشر فيه في وقت واحد في قنوات CNN عربية، والجزيرة، إضافة إلى بعض الصحف الأميركية ومنها «واشنطن بوست»، وذلك بادعاءات نسبت إلى مصادر هذه الوسائل الإعلامية.

رفض التشويه

رفض أبناء وبنات جمال خاشقجي محاولات تشويه سمعة والدهم، وقالوا في بيانهم «كان صحافيا محترما ومواطنا غيورا، والمحاولات لتشويه سمعته والتعدي على موروثه وإرثه مؤخرا لا أخلاقية وكيدية ومثيرة للفرقة والنزاع».

رعاة

أكد أبناء وبنات خاشقجي، على أن «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، هما رعاة لكافة الشعب السعودي والذي نحن منهم، وأفعال الحكمة والكرم نابعة من سمو الأخلاق والإنسانية، وليست جبرا لخطأ أو ذنب، وبالمقابل تربينا على شكر الجميل وعدم نكرانه». وأضافوا «تتفهم العائلة الرغبة الملحة لدى الجميع لمعرفة أحداث القضية، وسنقوم بعرض آخر التطورات متى ما سمح بذلك قانونينا، وحتى ذلك الحين نرجو عدم الاعتماد على مصادر تدعي قربها أو صداقتها أو معرفتها بنا وبالعائلة، حيث إننا ورثة جمال خاشقجي ومحامينا المستشار معتصم خاشقجي المخولون بذلك».

تجاهل

تماديا في التزييف، تجاهلت القنوات المغرضة إشارة العائلة إلى عدم الاستعانة بـ«مصادر تدعي قربها أو صداقتها أو معرفتها»، وذلك أن تلك القنوات دأبت على تمرير أجندتها في موضوع خاشقجي بإلصاقها بـمصادر قريبة أو صديقة.

كما تجاهلت تأكيد العائلة على أن «خادم الحرمين وولي العهد رعاة لكافة الشعب السعودي».

تغاض

كما تغاضت تلك القنوات عن مناشدة العائلة «كل شريف ممن لديه ما يفيد من معلومة أو دليل يخص القضية أن يتقدم به، فتحقيق العدالة عمل مقدس وشريف لا يقابل إلا بكل احترام وتقدير، فنحن مؤمنون أن النوايا الحسنة والأعمال الصادقة قادرة على تحقيق العدالة لجمال خاشقجي وعائلته».

بيان عائلة خاشقجي ينفي أي نوع من التسويات المزعومة

العائلة تؤكد أن خادم الحرمين وولي عهده رعاة لكل الشعب السعودي

العائلة ترفض محاولة تشويه فقيدها

التأكيد على نشر أحداث القضية حين يسمح القانون

التشديد على محاسبة كل من ارتكب الجريمة أو ساهم أو اشترك فيها