كشفت تقارير صحفية أن موقع «Facebook» للتواصل الاجتماعي، يخطط لإلغاء تطبيق «Messenger»، وإعادة طريقة التراسل الفوري إلى وضعها الذي كانت عليه في السابق.

وأوضح موقع «The Verge» المهتم بأخبار التكنولوجيا، أن الفكرة قيد الدراسة والاختبار حاليا، مشيرا إلى أن الهدف منها يكمن في استخدام تطبيق واحد للوصول إلى كل المنصات، التي يوفرها «Facebook».

ويوفر فيسبوك تطبيقا خاصا باسم «Messenger» للتراسل الفوري بين الأصدقاء، كما أن الضغط على أيقونة الرسائل الموجودة في تطبيق فيسبوك يقودك مباشرة إلى هذا التطبيق، وفي السابق، كان التواصل يحدث من قلب تطبيق Facebook دون الحاجة إلى أي تطبيق ثان.

وقالت الباحثة جين مانشون ونج، التي كشفت عن الخبر، إن التواصل بين الأصدقاء سيصبح ممكنا دون الحاجة إلى تطبيق «Messenger»، مشيرة إلى أن الميزات الثانوية (مثل إرسال الصور أو إجراء مكالمات) سيتطلب بالضرورة هذا التطبيق، وستكون صفحة التراسل الجديدة الخاصة بـ»Facebook» طبيعية دون أي مؤثرات، مع الاحتفاظ باللون الأبيض، لكنها لن تحتوي على خاصية إرسال الصور أو التفاعل باستخدام الرموز التعبيرية.

كما أصدرت الشركة موخرا حزمة تحديثات جديدة من أجل تقليل وصول منشورات المجموعات، التي تنشر بشكل متكرر الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة.

وتعمل التحديثات الجديدة على خفض الوصول لمحاولة منع انتشار المحتوى المضلل، بحسب ما ذكره موقع «The Verge».

ويعمل التحديث الجديد على تقييم المجموعات لتعرف إن كانت بالفعل تنشر محتوى قيم ونقاشات مهمة بين المستخدمين، أم أنها تمكنت من التلاعب بنظام النشر واستغلاله، لإيصال محتواها لأكبر شريحة من الأعضاء.