أعلن مجلس النواب اليمني، إحالة مشروع قانون لتصنيف الحوثيين «جماعة إرهابية» إلى لجنة خاصة لدراسته، قبل عرضه مجددا على المجلس، مؤكدا على أهمية تخليص اليمن من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والالتزام بالمرجعيات الثلاث كأساس وحيد للحل السياسي.

واعتبر المجلس في بيانه الختامي لجلسة مجلس النواب غير الاعتيادية، التي عقدت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، أمس، أن كل الإجراءات الصادرة من الميليشيات في مناطق سيطرتها في حكم العدم، داعيا كافة أبناء الشعب اليمني في مناطق سيطرة المليشيات إلى التصدي للمتمردين.

شكر السعودية

وقدم مجلس النواب اليمني الشكر والامتنان لدول تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، على تجاوبها مع دعوة الرئيس عبدربه منصور هادي، داعيا دول التحالف إلى الاستمرار في الوقوف إلى جانب اليمن، ودعم الشرعية السياسية.

وأدان مجلس النواب في بيانه اعتداءات الميليشيات الحوثية المتكررة على السعودية،

وعبر البيان عن إدانة ممارسات المليشيات في تكريس الطائفية والتغيير الفكري والمذهبي، مشددا على تثمين استضافة السعودية مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني.

ومن جانبه، قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفث، خلال اجتماع لمجلس الأمن صباح أمس حول اليمن: «إن كلا الطرفين قد قبلا الآن خطة إعادة التوزيع المفصلة للمرحلة الأولى، بعد جهود رئيس لجنة إعادة الانتشار الجنرال مايكل لوليسجارد، لتأمين اتفاق بين الطرفين حول الخطط التشغيلية لعمليات إعادة الانتشار في الحديدة، وذلك تمشيا مع اتفاق السويد في ديسمبر الماضي».

استمرار القوات السودانية

من جهة أخرى، أكّد المجلس العسكري الانتقالي في السودان مساء أول من أمس أنّ القوات السودانية المشاركة في تحالف دعم الشرعية في اليمن ضدّ المتمرّدين الحوثيين في اليمن «ستبقى حتى يحقّق التحالف أهدافه».