تتجه الأنظار، اليوم، إلى ملعبي الاتحاد والدراجاو اللذين سيحتضنان مواجهة مانشسترسيتي وتوتنهام، وبورتو وليفربول في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يضع مانشستر سيتي وبورتو آمالهما على الأجواء الحماسية في ملعبيهما لتمنحهما دفعة لتحقيق الفوز على توتنهام وليفربول وذلك بعد خسارتهما في الذهاب.

ولم يستطع المان سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا أن يسجل في ملعب توتنهام فخرج خاسرا بهدف دون رد، بينما غادر بورتو ملعب «آنفيلد» معقل ليفربول مهزوما بثنائية نظيفة.

مهمة صعبة

يواجه بورتو البرتغالي مهمة صعبة عندما يلاقي ليفربول وصيف البطولة، كما أن الفريق البرتغالي المتوج مرتين بالكأس «1987 و2004» خسر منذ فترة طويلة صفة المرشح للفوز بالبطولة الأوروبية الأهم على مستوى الأندية، كما أن موقفه ازداد تعقيدا بعد السقوط بنتيجة «صفر /2» في الذهاب، لكنه رغم ذلك يخوض اللقاء مدفوعا بالرغبة في الثأر من ليفربول الذي أطاح به من ثمن النهائي الموسم الماضي.

سيناريو مكرر

يصطدم مانشستر سيتي للعام الثاني على التوالي بفريق إنجليزي في ربع النهائي وتكرر السيناريو هذا العام في الذهاب، حيث خسر على ملعب توتنهام كما خسر السنة الماضية على ملعب ليفربول بثلاثية نظيفة، لكنه هذه المرة يأمل في الانتفاضة التي لم يتمكن من تحقيقها قبل عام عندما خسر على ملعبه أمام ليفربول 1/ 2 ليودع البطولة.

وللمرة الثالثة في آخر 4 أعوام يشارك المان سيتي في ربع النهائي وأمله بلوغ نصف النهائي الذي لم يصل له منذ موسم 2015/ 2016 تحت قيادة التشيلي مانويل بيليجريني عندما سقط أمام ريال مدريد الذي فاز لاحقا باللقب على حساب أتلتيكو مدريد.

أما توتنهام الذي سيغيب عنه نجمه هاري كين للإصابة، فيخوض ربع النهائي الثاني له في تاريخه بعدما شارك لأول مرة في هذا الدور قبل 8 مواسم.

مانشسترسيتي خسر ذهاب صفر/1

ليفربول كسب بورتو 2 /صفر

سيتي يصطدم للعام الثاني بفريق إنجليزي

1987 و2004 توج بورتو باللقب