تذمر نحو 1200 لاعب يمثلون 39 فريقا في محافظة الدرب، من عدم توفر الملاعب الرياضية، وغياب وإهمال الصيانة لملعب المحافظة، لاسيما في ظل هجرة عدد من اللاعبين الموهوبين الذين تزخر بهم الدرب، إلى المحافظات والمناطق الأخرى، خصوصا أنه لايوجد ناد رياضي يحتويهم، ويصقل مواهبهم ويشبع رغباتهم الرياضية، لقتل فراغهم، وهو الأمر الذي اضطرهم إلى قطع المسافات الكبيرة للالتحاق بالأندية الأخرى في منطقة جازان وخارجها، وللمشاركة في دورات الأحياء في المناطق المجاورة لمنطقة جازان.

آمال معلقة

يعلق رياضيو الدرب آمالا كبيرة على الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، والذي يولي اهتماما كبيرا بفرق الأحياء، وتقع تحت مظلته رابطة دوري الأحياء، وكذلك المسؤولون في منطقة جازان في إيجاد حل مناسب لمعاناتهم، وتجهيز الملعب الوحيد في الدرب والذي كان يحتضن أقوى وأهم المنافسات الرياضية، التي يشارك فيها عدد كبير من فرق الأحياء في جازان، وعسير، وغيرها من مناطق المملكة المختلفة.

معاناة الرياضيين

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، واستعداد الرياضيين بمحافظات جازان في إقامة الدورات الرياضية، إلا أن ملعب الدرب يعيش إهمالا كبيرا لعدم صيانته من الجهات المعنية، ما نتج عنه تحوله إلى ملعب مهجور. ويعاني الرياضيون بمحافظة الدرب من غياب الملاعب الرياضية، ومزاولة رياضة كرة القدم على ملاعب ترابية. وأوضح الرياضيون بمحافظة الدرب أن الملعب الرئيسي بالمحافظة يعاني الإهمال بشكل كبير، ويفتقر لكل مقومات لعب كرة القدم، مؤكدين أنهم كرياضيين بحاجة ماسة إلى مرافق رياضية تدعم الحراك الرياضي بالمحافظة، وتصقل المواهب الكروية، مطالبين المسؤولين بإعادة النظر في وضع الملعب الحالي، والاهتمام به، لخدمة الرياضة، ووضع حد للمقصرين ومحاسبتهم، مشيرين إلى أنهم يحتاجون إلى تأسيس ناد رياضي يخدم المحافظة والقرى التابعة لها، أسوة بمحافظات جازان، وإنهاء معاناة الرياضيين، واللاعبين الذين يمثلون بعض الأندية، ويتكبدون قطع مسافات طويلة لتمثيلها.

إهمال الملعب

أكد أحد الداعمين للرياضة والعمل المجتمعي يحي أبوصافية أن الدرب حرمت من وجود ملاعب مهيأة لمزاولة الرياضة، مشيرا إلى أن الملعب الرياضي بعد أن تم تجهيزه وزراعته، وبناء مدرجاته من قبل شباب المحافظة، وبعض الجهات الحكومية والخدمية، طالبت هيئة الرياضة بتسلم الملعب، مضيفا إلى أنه بعد استلامه تم إهمال صيانته، ما ألحق الضرر به، وأصبح مهجورا، وغير صالح للعب، مطالبا الهيئة العامة للرياضة بإعادة تأهيل الملعب وصيانته وتجهيزه، مؤكدا أن الدورات الرمضانية مقبلة، وننتظر جاهزية الملعب أو تسليمه للمحافظة، أو إيجاد نادي رياضي بالدرب.

5 ملاعب

أوضح رئيس بلدية الدرب، المهندس محمد خرمي، أنه تم اعتماد تنفيذ 5 ملاعب في الدرب القديم، وعتود، وريم، والقائم، ورملان، مشيرا إلى أن ملعب المحافظة ليس من اختصاص البلدية، وأنه تم العمل على صيانته سابقا حسب إمكاناتها، ومساهمتها الدائمة في ذلك.

1200

لاعب لكرة القدم بالدرب.

39

فريقا في أحياء المحافظة.

تأهيل وصيانة ملعب الدرب أبرز المطالب.

المطالبة باعتماد ناد رياضي في الدرب.

الدرب اشتهر بتنظيم أقوى دورات فرق الأحياء.

البلدية تؤكد أن الملعب الرئيسي ليس من اختصاصها.

5 ملاعب

اعتمد تنفيذها، أحدها في الدرب القديم.

مواهب الدرب هاجرت للالتحاق بالأندية.