استقبل رئيس وزراء حكومة إقليم البنجاب الباكستاني سردار عثمان بوزدار، صباح أمس، إمام المسجد الحرام الدكتور عبدالله بن عواد الجهني الذي يزور باكستان حاليا.

وأوضح بوزدار أن زيارات أئمة الحرمين الشريفين لباكستان تحظى بعناية كبيرة من لدن القيادات السياسية والإسلامية كافة لمكانة قيادة وعلماء وشعب المملكة في نفوس الشعب الباكستاني، مثمناً علاقات بلاده مع المملكة وشعبها، مشيراً إلى أن للمملكة مكانة خاصة في قلوب الباكستانيين الذين يقدرون الدور الريادي الذي يؤديه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي وخدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن القضايا الإسلامية.

تدشين

دشن الجهني قناة «القرآن الكريم» ضمن باقة قنوات «بيغام» الفضائية التي تشرف عليها «جمعية أهل الحديث المركزية» في باكستان، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف المالكي، ورئيس جمعية أهل الحديث المركزية عضو مجلس الشيوخ الباكستاني البروفيسور السيناتور ساجد مير، وعدد من المسؤولين ورؤساء الجمعيات الإسلامية.

ونوه الجهني في كلمة بهذه المناسبة بجهود جمعية أهل الحديث المركزية في مجال العمل الإسلامي على منهج الاعتدال والوسطية وخدمة القرآن الكريم، مؤكداً على أهمية وسائل الإعلام في نشر الدعوة الإسلامية وإبراز الصورة الحقيقية الوسطية للإسلام المعتدل التي تحارب التطرف والإرهاب، مؤكدًا أن الإعلام هو رسالة للعالم أجمع وينبغي أن تكون هذه الرسالة موافقة لما جاء في الكتاب والسُنة ولما يجمع الأمة ويوحد صفها ويحذر من دعاة الفتنة والغلو والتطرف والإرهاب.

يد الخير

أكد الجهني أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد تمد يد الخير للعالم أجمع ورسالتها هي رسالة السلام والأمن والاستقرار لجميع شعوب العالم.

وسلط الضوء على العلاقات الأخوية بين المملكة وباكستان وما تتميز به من سمات متعددة، مشيرا إلى أن المملكة تقف دائما بجانب باكستان وشعبها في كل الأمور ومن بينها الجانب العلمي والثقافي والتعاون في مجال خدمة الإسلام والمسلمين.

صلة دائمة

قال ساجد مير إن «قناة القرآن الكريم التابعة لباقة قنوات بيغام الفضائية ستكون صلة دائمة للمشاهد بكتاب الله عز وجل، لتعطر آذان الجميع بآيات الذكر الحكيم»، منوهاً بجهود المملكة وحرص قيادتها الرشيدة على الاعتناء بكتاب الله من خلال توزيعه ونشره ودعم من يعمل في هذا المجال وإعداد كثير من المسابقات الداخلية والخارجية وتقديم الجوائز الكبرى للحفظة.