بدأت أمانة منطقة عسير في تنفيذ محاور للإلتفاف الحر بدوار المحالة ، الذي يقع على مخرج طريق المحالة مع طريق الملك فهد في الاتجاهين من الشرق إلى الغرب ومن الغرب إلى الشرق .

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن تنفيذ المحاور الحرة بدوار المحالة جاءت في إطار عمل الامانة في تنفيذ و تحسين و تطوير مخرج طريق المحالة مع طرق الملك فهد بالإتجاهين الشرقي و الغربي و العكس لتخفيف الازدحامات المرورية .

مؤكدا بأن الأمانة قد بدأت فعليا بتنفيذ المشروع بالتنسيق مع ادارة مرور منطقة عسير ، حيث سيستغرق تنفيذ المشروع نحو 90 يوما .

منبها إلى أن الأمانة بأنها ستطبق أعلى معايير السلامة المرورية خلال تنفيذ المشروع و ذلك عبر نشر العلامات الارشادية اللازمة وتكثيف الخدمات المرورية ، لمساعدة قائدى المركبات على القيادة الآمنة لمنع حالات الإزدحام المرورى .

و أشار الحميدي الى أن المحاور ستعمل على الالتفاف الحر و ذلك لرفع مستوى إنسيابية حركة الدوران بدوار المحالة أمام الكثافة العالية التي يواجهها مخرج طريق المحالة مع طريق الملك فهد بالاتجاهين .

حيث تم إضافة مسارات حرة اضافة الى المسار الرئيسي القائم حاليا والذي يشهد كثافة عالية في الحركة المرورية خاصة في أوقات الذروة .

و تجدر الإشارة إلى أن أمانة منطقة عسير تبذل جهودها حاليا على تنفيذ المشروع و ذلك لتحسين حركة المرور بمخرج المحالة مع طريق الملك فهد بالاتجاهين الشرقي و الغربي و العكس مما سيسهم في إنسيابية الحركة المرورية ، و لما يمثله الطريق من أهمية كبيرة في نقل حركة السير عبر عدد من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية الى طريق الملك فهد الرابط بين مدينتي أبها و خميس مشيط .