هناك طرق عديدة لاستخدامات القهوة، وإذا كنت من محبي القهوة فأنت بالتأكيد تحب المنتجات المصنوعة من القهوة.

فالقهوة وسيلة مساعدة ممتازة للتجميل، وهي واحدة من أغنى مصادر المواد المضادة للأكسدة وتعتبر مضادات الأكسدة مهمة جدًا للجلد لأنها تحمي البشرة من الجذور الحرة التي تضر الجلد.

كما يحفز الكافيين الموجود في القهوة الجلد ويحسن تدفق الدم إلى الوجه، مما يجعل البشرة تبدو نضرة ومتألقة ومشرقة.

فوائد القهوة

تحسن نسيج الجلد، وتقوم بشده بالتالي، يقل ظهور السيلوليت ويمنع التجاعيد.

كما يزيد الكافيين من تدفق الدم إلى الجلد، ويخفف من الدوالي، ويساعد على تذويب الخلايا الدهنية من الجسم.

ويعمل كمضاد للأكسدة، وبالتالي، يمكنك الاعتماد على زيت القهوة لدرء التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ويحفز الكافيين نمو الشعر، كما يقلل من انتفاخ العينين والدوائر الداكنة، وذلك عندما يتم وضعه على الجلد، فيعمل على تضييق الأوعية الدموية تحت الجلد ويساعد على تقليل انتفاخ العينين وأيضا علاج الهالات السوداء.

زيت القهوة

لصنع زيت القهوة الخاص بك في المنزل والذي يمكن استخدامه للبشرة والشعر ، يمكنك تجربة إحدى الطريقتين التاليتين وفقا لموقع: theindianspot

الطريقة الأولى: تتم عن طريق إضافة1 ج من زيت الزيتون النقي أو زيت جوز الهند و3/4 ج. البن المطحون، ويتم وضعه في وعاء، ودمج كل المكونات، ثم تغطيته وهزه ليختلط جيدا ويترك لمدة 3 أسابيع أو حتى شهرا ، وفي نهاية الأسبوع الثالث، تتم تصفيته من خلال القماش القطني أو فلتر القهوة.

أما الطريقة الثانية فتكون بطريقة التسريب الساخن، وهي الجمع بين 4 ملاعق كبيرة من حبوب البن المطحون مع 8 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون النقي أو زيت جوز الهند في مقلاة، يتم تسخينها على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة أو بضع ساعات، مع التحريك من حين لآخر.

ويمكنك أيضًا استخدام قدر صغير من الأواني الفخارية وتسخينها لمدة ساعات قليلة مع التحريك من حين لآخر ، ومن ثم بإمكانك تصفية الزيت باستخدام إما القماش القطني أو فلتر القهوة.

استخدامات الزيت

يمكن استخدام هذا الزيت كمرطب للجسم، وعلاج مغذي للشعر لإضافة لمعان أو زيت تدليك لعلاج علامات التمدد والسيلوليت. واستخدامه أيضا للعين لتفتيح الهالات السوداء، وإضاءة منطقة تحت العين وتثبيتها. ويمكن تبريده أو تسخينه قبل الاستخدام، ولكن قم بإجراء اختبار الحساسية لتفادي تهيج الجلد وذلك عن طريق وضع الزيت على منطقة معينة والانتظار لمدة ساعة، فإن لم تظهر علامات احمرار أو الشعور بالحكة أو الحرقة الخفيفة، يمكنك البدء باستخدامه بلا أي مخاوف.