دعت الرئيس الأعلى لنادي الصم النسائي الأميرة نوف بنت مقرن آل سعود، المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص إلى الاضطلاع بدورها نحو توظيف الصماوات، وحثتهن على توفير فرصة عمل كريمة تساعدهن على الاندماج والتعاطي مع المجتمع، والمساهمة في خدمة وطنهن.

وجاء ذلك خلال احتفالية نادي الصم بجدة، أول من أمس، التي شهدت استعراض مخترعات سعوديات مواهبهن، بالتزامن مع يوم الأصم العربي 2019 والذي أقيم تحت شعار «إلزام الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها بتوظيف الصم» في حضور أكثر من 200 مدعوة، ومشاركة مجتمعية كبيرة.

وشددت الأميرة في كلمة ألقتها نيابة عنها لجين سندي على ضرورة الأخذ بيد هذه الفئة الغالية، وإلى أهمية النظر إلى واجب كل شخص نحو الأصم، معبرة عن سعادتها بتكريم موهوبات، ومشيرة إلى ضرورة استثمار الإنسان في خدمة وطنه مهما تباينت قدراته وتفاوتت مواهبه.

وكشفت رئيس مجلس إدارة نادي الصم للنساء في جدة فائزة نتو، عن توظيف 1750 سعودية في مختلف المجالات في شركات القطاع الخاص في سوق العمل منذ تأسيس النادي، وشهد اللقاء تقديم سعوديات مبتكرات لاختراعهن لفئة الصم، حيث قدمت المخترعة ريناد الحسيني من الرياض 17 عاما اختراعا يمكن هذه الفئة من سماع الأصوات المهمة أثناء القيادة.

وقدمت هديل الشيباني من عرعر 19 عاما اختراعا يخدم فئة الصم، وهو قلم إلكتروني يقوم بتحويل الكلام إلى لغة إشارة.