يتطلع برشلونة الإسباني، لقطع خطوة جديدة للاقتراب من التتويج باللقب في الدوري الإسباني «الليجا»، متسلحا بتفوقه المستمر منذ عام 1991، بمواجهة ريال سوسيداد، اليوم، على ملعب «كامب نو» في الجولة الـ33.

وتشتد المنافسة داخل «الليجا» خلال هذه المرحلة، بين عدة فرق ما بين طموحات الحصول على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والهروب من مراكز الهبوط.

واقتربت فرص الحسم من برشلونة الذي يحتل الصدارة برصيد 74 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، وذلك قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات.

عقدة

رغم أن البلوجرانا تعادل مرتين في آخر 3 جولات، وذلك لتوفير بعض الطاقة من أجل مواجهة مانشستر يونايتد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن ميسي ورفاقه مرشحون لتجاوز عقبة سوسيداد للمباراة الخامسة على التوالي أمام جماهيرهم، خاصة أن منافسهم لم يعرف الفوز في «كامب نو» .

وفيما اعتاد المتابعون اعتبار رحلة برشلونة إلى سوسيداد مليئة بالمخاطر وعقدة، فإن الرحلة تبدو أصعب للغاية لريال سوسيداد كلما توجه إلى برشلونة ولم يعرف الحصول على النقاط الكاملة.

صراع الهروب

يشهد اليوم، عدة مواجهات بداية من مساعي سيلتا فيجو لتحقيق الفوز الثالث على التوالي على ملعبه أمام جيرونا، وتكمن أهمية المباراة أن سيلتا يبتعد نقطة واحدة فقط عن مناطق الهبوط، فيما يبتعد جيرونا 3 نقاط عن منطقة الخطر.

ويستضيف إيبار على ملعبه «إبوروا» في إقليم الباسك، وهو الفريق الذي حقق 40 نقطة حتى الآن في مسيرة لافتة، صاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد المتسلح بتألق لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان من أجل مواصلة مطاردة برشلونة المتصدر.

وستكون هناك مواجهة قمة في آخر جدول الترتيب، وهي التي تجمع هوسيكا الأخير بالمركز 20، ورايو فالكيانو صاحب المركز 19، في لقاء مرتقب على ملعب «إل ألكوراز».