يلتقي مانشستر سيتي مع توتنهام هوتسبير في استاد الاتحاد، اليوم، بعد أكثر من 60 ساعة بقليل من المواجهة المثيرة في دوري أبطال أوروبا، لكن هذه المرة ضمن الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتهت آمال السيتي في حصد 4 ألقاب هذا الموسم بعد الخروج من دور الثمانية لدوري الأبطال رغم الفوز 4/ 3 في لقاء الإياب لكن قاعدة أفضلية التسجيل خارج الأرض بعد التعادل 4/ 4 في مجموع المباراتين أطاحت بأحلام فريق جوارديولا. ورغم ذلك لا يزال مصير الدوري الممتاز في يد السيتي الذي يحتاج إلى الفوز بمبارياته الـ 5 المتبقية للاحتفاظ باللقب.

83 نقطة لمانشستر سيتي

في المركز الثاني

غيابات

سيخوض السيتي اختبارا صعبا بشأن قوة شخصيته لأنه ودع دوري الأبطال بسيناريو مؤلم إذ سجل رحيم سترلينج، هدفا للسيتي في الثواني الأخيرة، وهو ما كان يكفي للصعود لقبل النهائي، لكن تم إلغاء الهدف بسبب التسلل بعد اللجوء إلى نظام حكم الفيديو المساعد.

ويتأخر السيتي بنقطتين عن ليفربول المتصدر لكنه يملك مباراة واحدة مؤجلة لكنها تبدو صعبة حيث يلعب في ضيافة جاره وغريمه مانشستر يونايتد في أولد ترافورد الأربعاء المقبل.

وإذا تخلص السيتي من آثار الخروج الأوروبي فإنه يستطيع أن يستمد دفعة من واقع سيطرته على أغلب فترات المباراة وبنسبة استحواذ بلغت 66 % كما أنه سدد 20 كرة مقابل 11 لمنافسه اللندني.

في الوقت الذي لا يملك فيه ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الكثير من البدائل بسبب الإصابات وأهمها للهداف هاري كين، فإن جوارديولا يملك الكثير من اللاعبين الجاهزين منهم الجناح الألماني ليروي ساني.

سيملك توتنهام ثالث الترتيب هدفا أيضا يلعب من أجله وهو إنهاء الموسم في المربع الذهبي لضمان الظهور في دوري الأبطال الموسم المقبل في ظل التقدم بنقطة واحدة فقط على آرسنال وتشيلسي، بينما يأتي مانشستر يونايتد سادسا بفارق 3 نقاط.

ويلعب برايتون، الذي يتقدم بفارق نقطتين على الفريق الويلزي، في ضيافة ولفرهامبتون واندرارز اليوم.

67 نقطة لتوتنهام ثالثا

5 انتصارات في المباريات المقبلة تمنح سيتي اللقب

توتنهام يطمح لضمان مقعد

في دوري أبطال أوروبا