وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية، تزن 37 طنًا على النازحين والمتضررين في مناطق موشج والسويدية ومخيم بني جابر التابعة لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناته خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

كما وزع المركز 500 كرتون من التمور في حي الشركة وحارة صحن الوطن في مدينة مأرب بمحافظة مأرب، يستفيد منها 3000 فرد.

مشروعات متعددة

وزع مركز الملك سلمان 200 سلة غذائية تزن 14 طنًا و800 كيلوجرام على النازحين والمتضررين في منطقة منظر التابعة لمديرية الحوك بمحافظة الحديدة.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة محافظاته دون تمييز.

18 عملية قلب

أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة المكلا، 3 عمليات قلب مفتوح، و15 حالة قسطرة خلال اليوم الثالث من حملته الطبية التطوعية الثانية لجراحة القلب لأطفال اليمن، ليبلغ عدد المستفيدين من الحملة حتى يومها الثالث 44 طفلاً يمنيًا.

وتنوعت الحالات المعالجة ما بين أمراض خَلقية مثل ضيق الشرايين وفتحات بين البطينين ورباعية فالوت وغيرها، حيث نجح أفراد الفريق الطبي من التعامل معها بنجاح تام ولله الحمد، تبعًا لما وفره مركز الملك سلمان للإغاثة من معدات حديثة وأجهزة طبية متقدمة.

الحديدة

700 سلة

51 طنًا

مأرب

500 كرتون تمر

3000 مستفيد