إلى جانب قيام أستوديوهات الأفلام بعرض ما لديها في المتاجر للسنة المقبلة، في مؤتمر مُلاك قاعة السينما السنوي الذي وقع في Las Vegas، كانت هناك مساحة تداول فيها المبتكرون عرض منتجات اعتقدوا أنها سترفع من قطاع صناعة الأفلام. وذكروا أفضل ابتكارات تكنولوجية تشهدها CinemaCon 2019، والتي قد تغير من الطريقة التي نشاهد بها الأفلام في قاعات السينما.

فيما يلي 4 أفضل ابتكارات تكنولوجية تشهدها CinemaCon:

Atom Movie Access

أطلقت منصة تذاكر الأفلام الإلكترونية «Atom Tickets»، خدمة «Atom Movie Access»، والتي ستسمح للشركات العارضة بأن تستخدم تكنولوجية Atom Tickets من أجل تخصيص منصتهم الخاصة لتذاكر الأفلام. وبإمكانك استخدام تطبيق Atom Tickets ليس فقط من أجل طلب التذاكر، وإنما كذلك من أجل حجز مقاعد والطلب المسبق للامتيازات. وبالنسبة لاحتياجات قاعات السينما، Atom ستتعامل مع عملية السداد وخدمة العميل والكشف عن عمليات الاحتيال.

Infinity

هي خدمة أخرى من شركة الحلول التكنولوجية Influx Worldwide، والتي تطمح في أن تصبح الصفحة الرئيسية لخطط الاشتراك لقاعات السينما، وذلك عبر جعل دور السينما في أرجاء البلاد ينضمون إلى شبكة من خطة الاشتراك الموحدة. وتعويض المرات التي لم تشاهد فيها الأفلام في الشهر الماضي، وعروض التخفيضات على الأطعمة والمشروبات جميعها موضحة. وعلى عكس Atom، فإن العملاء سيتوجهون مباشرة إلى تطبيق/ موقع كي يقوموا بالمعاملات، وليس طرفا ثالثا.

Movio

يعمل الذكاء الاصطناعي على إحداث ثورة في جميع الأعمال، وذلك يشمل الأفلام. فالأستوديوهات وقاعات السينما تستخدم الذكاء الاصطناعي من أجل فهم أفضل لنوع القصص التي يريدها الجمهور، وMovio أحد الرواد في هذا المجال.

وعندما بدأت شركة تحليل بيانات التسويق بجمع آليات التعلم الآلي من أجل تحليل سلوك الجمهور وأنماط الإنفاق، قالت Movio، إن رواد الأفلام الذين يتلقون تواصلا مباشرا من الشركة زاد من زيارات قاعة السنما بـ0.89 العام الماضي.

PreShow

يمكنك تطبيق PreShow من مشاهدة الأفلام، وذلك من خلال تحميل التطبيق، واختيار الفيلم الذي ترغب بمشاهدته، ومن ثم يظهر السعر للمحتوى على جوالك (يتراوح ما بين 3 و15 دقيقة). وعندما تستكمله، ستتمكن من مشاهدة الفيلم الذي اخترته.