يقوم جامعو القمامة في سان فرانسيسكو بتفتيش قمامة جيرانهم المليارديرات، وبيع جميع الكنوز المهملة التي يجدونها، وهي بالنسبة لبعض الناس، ما هي إلا هواية أكثر من كونها مصدر رزق، وذلك وفقا لصحيفة "The New York Times". جمع القمامة

حصل جايك أورتا (56 عاما) وهو جندي قديم ويعيش في سكن بدعم من الحكومة بالقرب من منزل مارك زوكربيرج -المدير التنفيذي لشركة “Facebook” الذي تبلغ قيمته تقريبا 10 ملايين دولار، على مجفف شعر ومكنسة كهربائية وآلة القهوة (جميعها لا تزال بحالة جيدة) وجهاز آيباد في قمامة شخص آخر. ويقوم أورتا ببيع ما يجده، بهدف كسب حوالي 30 دولارا إلى 40 دولارا في اليوم، وذلك وفقًا لصحيفة "The Times". ويحقق جامعو القمامة الآخرين اكتشافات مماثلة، حيث قامت المدونة Financial Panther بنشر مشاركة عن كسب أكثر من 1000 دولار من بيع الأشياء التي تجدها في قمامة مبنى شقق فاخرة. وتضمنت هذه الأشياء طاولة قهوة وملابس جديدة بأورقها.

قانونية جمع القمامة

أشارت الصحيفة إلى أن جمع القمامة أمر غير قانوني في كاليفورنيا، حيث إن محتويات وعاء القمامة على الأرصفة تعتبر ملكا لشركة جمع القمامة – و لكن نادرًا ما يُطبّق هذا القانون.

الفجوة بين السكان

يوضح توجه جمع القمامة الفجوة المتزايدة بين السكان الأغنياء والفقراء بسان فرانسيسكو. ففي تحليل لبيانات مكتب تعداد الولايات المتحدة في 2017 من قِبل "بلومبيرج" اكتشف أن الفجوة بين الأغنياء والفقراء أوسع بـ 20% في سان فرانسيسكو (339.900 دولار).

هواية

ذكرت صحيفة "New York Post" عن سيدة في الستينات من عمرها تمتلك أكثر من 8 ملايين دولار من ممتلكات في مدينة نيويورك – وتتجول جامعةً أشياء من أوعية القمامة بهدف المتعة. وبالنسبة لأورتا، قال لـ The Times: "يدهشني بالفعل ما يرميه الناس". ففي تلك الليلة وجد أحذية نايكي ومنفاخ دراجة.