عبرت منفذ الوديعة الحدودي، 31 شاحنة إغاثية كبيرة تحمل على متنها 9375 كرتونا من التمور و3000 سلة غذائية، و7400 كرتون من اللحوم مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف عدة محافظات يمنية، عدن وشبوة ومأرب والمهرة.

وتأتي المساعدات في إطار الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

نازحون ومتضررون

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1500 سلة غذائية تزن 111 طنا، على النازحين والمتضررين في منطقة مريس التابعة لمديرية قطعبة بمحافظة الضالع، يستفيد منها 9000 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 102170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية.

فريق تطوعي

أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4 عمليات قلب مفتوح و17 حالة قسطرة تداخلية خلال اليوم الرابع من حملته الطبية التطوعية الثانية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن.

وتجاوز الفريق العدد المستهدف، وهو 60 عملية خلال فترة الحملة كاملة، بتمكنه من إجراء 65 عملية منها 53 قسطرة تداخلية و12 عملية قلب مفتوح، إذ يبدأ الفريق تجهيز وإجراء العمليات، بدءا من الساعة السابعة صباحا حتى الثانية عشرة ليلا، وذلك خدمة للأطفال من مرضى القلب من عدة محافظات يمنية. وتنوعت حالات القلب المعالجة ما بين أمراض خلقية مثل ضيق للشرايين وفتحات بين البطينين ورباعية فالوت وغيرها.

مساعدات إيوائية

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات إيوائية تشتمل على الأواني المنزلية على اللاجئين السوريين في محافظة إربد شمال الأردن، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة 704 أُسَر.

يذكر أن المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة تولي الجوانب الإغاثية للاجئين السوريين الاهتمام الكبير، وذلك انطلاقا من إيمانها التام بوجوب توفير الرعاية لهم في كافة المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

عمليات القلب والقسطرة

4 عمليات قلب مفتوح

17 حالة قسطرة تداخلية

60 عملية مقررة خلال الحملة وتم تجاوزها

المستهدف

65 عملية

53 قسطرة تداخلية

12 عملية قلب مفتوح