وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 600 سلة غذائية، تزن 44 طنًا و400 كيلو جرام، في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت، يستفيد منها 3600 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 102170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناته خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

تذليل الصعوبات

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب، حلقة نقاشية عن كيفية تذليل الصعوبات التي توجه الأطفال المجندين، والذين يتم إعادة تأهيلهم بهدف دمجهم في المجتمع وإعادتهم إلى مقاعد الدراسة.

وأكد المشاركون أن أغلب الصعوبات التي تواجه الأطفال تتمحور حول تدمير المدارس واحتلالها من قبل الميليشيا الحوثية وارتفاع نسبة النزوح، فتصبح المدارس القريبة من الأطفال غير قادرة على الاستيعاب.

وأضافوا أن فقدان الوثائق المدرسية من شهادات وكشوفات للدرجات مثلت عائقا أمام التحاق عدد من الأطفال بالمدارس، لأن الطفل لا يستطيع أن يثبت أنه كان في صف معين، ناهيك عن الظروف المعيشية الصعبة، نتيجة النزوح وفقدان الأسر لمصادر رزقها فلا تدفع أطفالها لمواصلة تعليمهم.

15 عملية

أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المكلا 4 عمليات قلب مفتوح و11 حالة قسطرة تداخلية، في اليوم الخامس من حملته الطبية التطوعية الثانية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن. وبلغ عدد العمليات التي أجراها الفريق منذ بداية الحملة يوم الاثنين الماضي 80 عملية تكللت بالنجاح.