رفضت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم، المصادقة على إعادة تشكيل لجنة الانضباط والأخلاق، فيما صادقت خلال اجتماعها الطارئ وغير العادي، الذي عقد أمس، في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة رئيس اتحاد كرة القدم لؤي السبيعي، على إعادة تشكيل غرفة فض المنازعات برئاسة الدكتور عبدالرحمن العبدالكريم ولجنة الاستئناف برئاسة الدكتور محمد باصم، بالإضافة إلى تعيين عضوين جديدين في مجلس إدارة الاتحاد، ووافقت على تعيين أعضاء لجنتي الانتخابات والاستئناف الانتخابية.

اعتراض الأندية

جاء عدم الموافقة على إعادة تشكيل لجنة الانضباط والأخلاق برئاسة الدكتور أيمن الرفاعي، لاعتراض الأندية أعضاء الجمعية العمومية على عمل اللجنة الحالي، وتباين قراراتها بين الأندية، وكثرة الاحتجاجات على القرارات الصادرة من قبل اللجنة، على أن يتم إعادة تشكيلها والمصادقة عليها في اجتماع الجمعية العمومية المقبل.

وأثارت قرارات لجنة الانضباط والأخلاق خلال الـ83 يوما التي قضتها في موقعها منذ تعيين الرفاعي رئيسا للجنة في الـ28 من يناير الماضي خلفا للأسترالي جيمس كيتشينج الذي تمت إقالته، في عهد رئيس الاتحاد السابق قصي الفواز، الوسط الرياضي، وشهدت اعتراضات قوية من قبل الأندية ومنسوبيها.

45 قرارا

أصدرت اللجنة خلال عملها 45 قرارا انضباطيا بحق عدد من رؤساء الأندية ولاعبيها، وجماهيرها، ورفضت عدة احتجاجات لعل أبرزها احتجاجا الهلال على مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني مع فريقه خلال مواجهة الفريقين، ولاعب أحد عبدالله العويشير، وكذلك احتجاج الفيحاء على مشاركة ناصر الشمراني مع الاتحاد، واحتجاج الحزم على مشاركة العويشير مع أحد أيضا، وهم اللاعبون الهواة المسجلون خارج فترتي التسجيل الرسمية.

مصادقة

صادقت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم على إعادة تشكيل غرفة فض المنازعات برئاسة الدكتور عبدالرحمن العبدالكريم ولجنة الاستئناف برئاسة الدكتور محمد باصم، بالإضافة إلى تعيين أحمد الراشد وحمزة إدريس في عضوية مجلس إدارة الاتحاد.

لجان الانتخابات

ووافق الأعضاء خلال الاجتماع، على تعيين أعضاء لجنتي الانتخابات والاستئناف الانتخابية، وذلك بناء على اقتراح مجلس الإدارة، حيث تم تعيين بندر الحميداني رئيسا للجنة الانتخابات وعضوية بدر المعجل، وعبدالعزيز الرشود، وعبدالعزيز الفضلي، كما وافقوا على تعيين ناصر الصقير رئيسا للجنة الاستئناف الانتخابية، وعضوية نايف الجارالله وخالد الرميان.

بين أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم، عقب الاجتماع، أن تحديد موعد الانتخابات، من صميم عمل لجنة الانتخابات، ويتصدر أولويات خطة عملها، ومن ثم تحديد موعد تلقي ملفات المرشحين.

وأوضح القاسم، أن أعضاء الجمعية العمومية رفضوا التصديق على لجنة الانضباط، وطالبوا بإعادة تشكيلها على أن يكون التصديق على التشكيل الجديد في الاجتماع المقبل.

45 قرارا أصدرتها اللجنة خلال 83 يوما

رفض الاحتجاجات على الهواة أبرز القرارات

اللجنة أوقعت عدة غرامات على رؤساء عدد من الأندية

الموافقة على إعادة تشكيل غرفة فض المنازعات

لجنة الاستئناف تنال ثقة أعضاء الجمعية العمومية

عمومية اتحاد القدم شكلت لجنتي الانتخابات

01

أعضاء الجمعية العمومية اعترضوا على عمل الانضباط

02 45 قرارا أصدرتها اللجنة خلال 83 يوما

03 رفض الاحتجاجات على الهواة أبرز القرارات

04 اللجنة أوقعت عدة غرامات على رؤساء عدد من الأندية

05 الموافقة على إعادة تشكيل غرفة فض المنازعات

06 لجنة الاستئناف تنال ثقة أعضاء الجمعية العمومية

07 عمومية اتحاد القدم شكلت لجنتي الانتخابات