أكدت أمانة جدة أن التحويلة المرورية الخاصة بمشروع إزالة دوار الفلك بجدة، جرى مراجعتها واعتمادها بالتعاون مع إدارة مرور محافظة جدة، مشيرة إلى عمل التحسينات على التحويلة القائمة لضمان انسيابية الحركة بالطرق والمسارات البديلة.

جاء ذلك، في رد لأمانة جدة على ما نشرته «الوطن» بتاريخ 14 أبريل 2019 بعنوان «مشروع فلك جدة يعطل السير ويحول المرور إلى داخل الأحياء السكنية».

وذكرت الأمانة، أن «الجهات المعنية في أمانة جدة أفادت بأنه فيما يخص التحويلات المرورية، فقد تم إعداد التحويلة المرورية من الاستشاري المصمم، وجرى اعتمادها بالتعاون مع إدارة مرور محافظة جدة، مع مراعاة فترة المشروع، وانسيابية الحركة المرورية، والعمل على حدود المشروع بما يسمح بتنفيذ الأعمال».

وأضافت، أن «جميع المشروعات الحيوية من هذا النوع قد تؤثر على المجاورين، ولكنها تهدف إلى فك الاختناقات المرورية بالمنطقة، وتسهم -وبشكل فاعل- في تطوير وتعزيز البنية، وانسيابية الحركة المرورية بالمدينة، وهو الأمر الذي تسعى إليه أمانة محافظة جدة».

وأوضحت أمانة جدة أنه «نظرا لمحدودية منطقة العمل، وكونها على مقربة من عقارات وملكيات، تمت مراعاة وضع التحويلة المرورية القائمة بما يحقق العمل على المشروع لضمان تنفيذه في المدة المقررة، وكذلك تم الأخذ في الحسبان الحدود الإنشائية التي تسمح بتنفيذ الأعمال، ومنها تحويل الخدمات الحالية، وكذلك الأعمال المدنية الإنشائية، إذ إن التحويلة القائمة على مقربة كبيرة من الأعمال داخل الموقع، وتم وضع خطط للسلامة نظير ذلك بما يحقق الجودة والسلامة المهنية، ويتم عمل التحسينات للتحويلة القائمة مع مراقبة انسيابية الحركة بالطرق والمسارات البديلة»، مشيرة إلى أن الأمانة تقوم بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة بما يخدم ويحقق المصلحة العامة، وبهدف تنفيذ مشاريع البنية التحتية.