استفادت مهندسة البترول السعودية ميادة الهاشم من تجربتها، التي خاضتها بأكاديمية، وناد بالبرتغال كلاعبة كرة قدم في تطوير مهاراتها والرفع من درجة اللياقة البدنية، ما انعكس على أدائها في الملعب بشكل واضح، خلال مشاركتها مؤخرا في دوري المحترفين البحريني.

برنامج خاص

حصلت الهاشم على ماجستير في الهندسة الكيميائية، وقدمت على إجازة من عملها كي تلتحق بأكاديمية برو دايركت الواقعة، في مدينة أفايرو البرتغالية، حيث كانت تخوض العديد من التدريبات العملية والمهارات وفنون كرة القدم، وتمارين تنمية القوة البدنية، وذلك من خلال برنامج خصص لها في الأكاديمية، حسب بنيتها الجسمانية وقدراتها.

تطوير المهارات

التحقت الهاشم بفريق برتغالي لكرة القدم، هو كلوب دي ألبيرجاريا، حيث كانت تتدرب معه واستمدت منه التجربة الكروية ثم عادت إلى المملكة لمساعدة بنات جيلها في تطوير مهاراتهن الرياضية، حيث أنهت تجربتها مع الفريق البرتغالي، التي انضمت إليه قبل شهر بغرض تطوير المهارات والأداء.

التفرغ للكرة

أكدت الهاشم لـ»الوطن» أنها فخورة بناديها السعودي شعلة الشرقية لأنها، لاحظت أن في البرتغال يتم التدريب بنفس الصورة في المملكة، لكن الفارق كان في أنها قضت هناك وقتا متفرغة للكرة بتركيز تام، بينما تنشغل في المنطقة الشرقية بعملها والتزاماتها الأسرية، وبالتالي محدودية التمارين واللعب.