أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية أمس، التأكد من استشهاد ملاحين سعوديين ضمن ضحايا التفجيرات المؤسفة التي شهدتها سريلانكا الأحد الماضي.

ونعى مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح ناصر الجاسر في بيان أمس الملاحين، وهم مدير المقصورة أحمد جعفري، والمضيف هاني عثمان اللذان توفيا نتيجة التفجيرات المؤسفة التي شهدتها العاصمة السريلانكية كولمبو الأحد الماضي.

وقال الجاسر في نعيه للفقيديْن «لقد أمضى الزميل أحمد جعفري 25 عاما في خدمة «السعودية» وضيوفها، وكان خلالها مثالا للتفاني والإخلاص والجد والاجتهاد، وحاز ثقة رؤسائه وتقدير زملائه».

وأضاف أن «الزميل هاني عثمان التحق بـ«السعودية» منذ عامين، وكان مثالا للشاب المؤهل المتقد حماسا لأداء مهام وظيفته بتفانٍ وإخلاصٍ على الوجه الأمثل.

واختتم «الجاسر»، بالقول «نسأل الله أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته، وأن يلهم ذويهما ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان».

التعرف على جثة

كانت أجهزة الأمن في سريلانكا قد أعلنت التعرف على جثمان الشاب هاني عثمان الملاح بالخطوط الجوية السعودية، والذي كان مفقودا جراء العمليات الإرهابية التي استهدفت مدنا ومناطق عدّة في سريلانكا الأحد.

من جهته، أكد مسؤول في قسم السعوديين بسفارة المملكة بسريلانكا التعرف على جثة الشاب الملاح هاني عثمان من قبل والده، وذلك قبل إعلان الخطوط السعودية وفاة الملاحين وظهور نتائج الطب الشرعي.

إجراءات النقل

تواصلت «الوطن» هاتفيا مع قريب للمتوفى هاني عثمان، والذي أكد أن جثمان المتوفى سيصل من سيرلانكا إلى أرض الوطن وسيكون بعد انتهاء إجراءات نقله، حيث يتواجد والد المتوفى وأقارب له هناك.

سيرة حسنة

أكدت مصادر، أن الشابين السعوديين كان لهما دور كبير في مجال الملاحة الجوية ويعتبران من أفضل الشباب السعودي الذين أعطوا الكثير في مجال الطيران ولديهم سيرة عملية محفوفة بالإنجازات.

وأكدت مصادر مقربة من المتوفى جعفري، أن مشاعر الحزن الأسى أحاطت بأسرته فور تأكيد وفاة الملاحين المفقودين.

تغريدات حزينة

تناقل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بيان «الخطوط السعودية» والذي أكدت وفاة الملاحين بعد التأكد من نتائج الطب الشرعي.

ودعا العديد من المستخدمين في تغريداتهم للمتوفين بالمغفرة والرحمة، مؤكدين أن الإرهاب من أبشع الجرائم التي ترتكب بحق الإنسانية، سائلين الله أن يشملهما برحمته، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

في الوقت نفسه، أوضحت مصادر لـ«الوطن» أن «مضيفة تعرضت لإصابات، وتلقت العلاج، وهي بحالة صحية أفضل من السابق».