فيما شهدت أبها وخميس مشيط والباحة، أمس، موجات من الغبار استمرت من ليلة البارح مع هطول بعض الأمطار الخفيفة، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أمس، تنبيها متقدما بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على عسير ونجران والباحة.

تنبيهات بهطول أمطار

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أمس، تنبيها متقدما بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على بعض محافظات منطقة عسير، تستمر حتى الساعة الـ9 مساء، تصحبها زخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول في بعض أودية المنطقة.

وشمل التنبيه مدينة أبها ومحافظات ومراكز خميس مشيط وظهران الجنوب والنماص وتنومة وبللسمر وبلقرن وسبت العلاية ومحايل والسودة ورجال ألمع والأجزاء المجاورة لها.

كما نبهت الهيئة من رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة على منطقة نجران، تشمل مدينة نجران، ومحافظات شرورة وحبونا وبدر الجنوب ويدمة، والأجزاء المجاورة لها، تستمر حتى الساعة الـ4 عصرا.

أمطار رعدية على الباحة

نبهت الهيئة أمس، من هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة الباحة، تشمل مدينة الباحة ومحافظة المخواة، وبلجرشي، والمندق والأجزاء المجاورة لها، مشيرة إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ9 مساء.

وشهدت الباحة ومحافظاتها رياحا سطحية مثيرة للأتربة والغبار أدت لشبه انعدام في الرؤية الأفقية، حيث وصلت مد الرؤية إلى 1 كلم فقط.

وتساءل عدد من أولياء أمور الطلاب عن إمكانية تأجيل الاختبارات في حال استمرار موجة الغبار.

وقال المواطن سفر مسفر الغامدي إن لديه اثنين من الأبناء أحدهما يعاني الربو، مطالبا إدارة تعليم الباحة بإصدار ما يلزم لسلامة الطلاب وتعرضهم للمخاطر في تأجيل الاختبارات درءا للمخاطر.