كشف موقع business insider أن جيل الألفية يعتبر الأكثر إنفاقا على السفر، وأنه على استعداد لإنفاق 5000 دولار"18.750 ريالا" أو أكثر في إجازة، مما يجعلهم الفئة العمرية التي تنفق أكثر على السفر.

بين 18 و34 عاما

وذكرت الموقع أن هناك دراسة صادرة عن Travelport تفيد بأن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما هم الأكثر احتمالا أن ينفقوا أموالا على العطلات أكثر من الفئات العمرية الأخرى، والسبب في ذلك أن هذا الجيل قادرعلى قيادة نمو صناعة السفر، ومن المرجح أن ينفق الشباب في هذه الفئة العمرية، أموالا على الإجازات أكثر من غيرهم.

الإنفاق على السفر

وقالت business insider: إن 33%، من جيل الألفية الذين شملهم الاستطلاع على استعداد لإنفاق 5000 دولار أو أكثر مقارنة بغيرهم، إضافة إلى أن جيل الألفية هو الأكثر سفرا مقارنة بالأجيال الأخرى، وفسرت ذلك بقولها: هو الجيل الذي يسافر أكثر من شهر في السنة، كما جاء في التقرير أن هذا الجيل هم الأكثر تفكيرا بكيفية الحجز المبكر والدفع لقضاء العطلة، وأرجع السبب إلى أن جيل الألفية معروف برغبته بالسفر.

35 يوما

كما أظهر استطلاع للرأي أجرته Expedia المتخصصة أن آلاف الأجيال يسافرون 35 يوما كل عام، ووفقا للاستطلاع فإن الأمر عندما يتعلق بالتخطيط للسفر فإن هذا الجيل يتأثر بشدة بوسائل التواصل الاجتماعي، حيث إن 90% منهم يقول، إن التخطيط والإلهام يأتيان من شبكات التواصل مثل: (Facebook وTwitter وInstagram وSnapchat).

25 % من الميزانية

كما أشارت business inside إلى أن جيل الألفية ينفقون 25% من ميزانيتهم على الرحلات الجوية، أكثر من أي فئة عمرية أخرى، فيما ينفقون على الفنادق أقل من الأجيال الأخرى، ويحتمل أن يفكروا في أماكن بديلة للإقامة.

جيل أكثر انفتاحا

من جانبه قال لـ"الوطن" الكاتب والمحلل الاقتصادي زهير آل طه، إن جيل الألفية باعتباره الجيل الأكثر انفتاحا، فإنه يميل إلى الخروج من العزلة وشبه التوحد، وتابع: أيضا جيل الألفية يختلف عن غيره من الأجيال، وذلك بأنه بدأ يكسر حاجز الخوف والتشدد، واستدرك آل طه قائلا: لكن مع التحول الوطني والرؤية التي وضعها وبارك لها ولي العهد، أصبح الفرد يشعر بالفخر والاطمئنان على وضعه ومستقبله وفكره.

الصرف في السفر

وأضاف آل طه، أن الصرف في السفر ليس ترفا بحد ذاته، لكنه استغلال حقيقي وخروج عن المألوف الذي كان يمارسه الجيل السابق في غير محله، وما يحدث الآن من صرف هو تنقل واستشراف معالم ومواقع وتذوق للفن والأكل والمغامرات.

سفر موجه

وأوضح الكاتب الاقتصادي أن البعثات قد أحدثت هذا التغيير الإيجابي، وهو تغيير النمطية القديمة للسفر الاعتباطي إلى السفر الموجه الأكثر نضجا وتفهما وتبصرا وتعلما واكتسابا للمعرفة واللغات أيضا.

سهولة تكيف

وبين أن اكتساب اللغات من خلال الدراسة في الدول المختلفة يجعل من السفر أكثر متعة، ومؤخرا لاحظنا سفر الآباء لأبنائهم ازداد في دول الابتعاث وحضور احتفالات التخرج وتحمل عناء السفر ليس فقط لأجل الاحتفال بل للاطلاع والتعرف على الحضارات الأخرى، مما أكسب المجتمع، وبسبب تفهم الأسر للواقع العالمي والاحتياج للتغيير وعدم الارتباك والتردد وسهولة التكيف مع المتغيرات التي أحدثتها النقلة النوعية للثقافة والإعلام والترفيه.

جيل الألفية هو الأكثر إنفاقا على السفر

- على استعداد لإنفاق 5000 دولار أو أكثر

- الفئة العمرية بين 18 و34 عاما

- يسافر أكثر من 35 يوما في السنة

- هم الأكثر تفكيرا بكيفية الحجز المبكر والدفع

- 90 % يتأثرون بالتخطيط للسفر بشبكات التواصل الاجتماعي

- ينفقون 25% من ميزانيتهم على الرحلات الجوية

- يفكرون في أماكن بديلة للإقامة

أسباب إنفاق جيل الألفية على السفر

- أكثر انفتاحا وخروجا من العزلة وشبه التوحد

- كسر حاجز الخوف والتشدد -

مع التحول الوطني أصبح الفرد يشعر بالاطمئنان على وضعه ومستقبله

- خروج عن المألوف واستشراف معالم ومواقع وتذوق للفن والأكل والمغامرات

- سفر جيل الألفية موجه وغير اعتباطي

- تغيير النمطية القديمة للسفر الاعتباطي إلى السفر الموجه الأكثر نضجا وتفهما وتبصرا وتعلما واكتسابا للمعرفة واللغات

- عدم الارتباك والتردد وسهولة التكيف مع المتغيرات التي أحدثتها النقلة النوعية للثقافة والإعلام والترفيه