جاء توقيع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال مع المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا، بعد قناعة تامة بما قدمه المدرب إبان إشرافه على الفريق الأول لكرة القدم في النادي الفيصلي، وما حققه معه من نتائج إيجابية، قادت العنابي إلى مركز جيد في وسط ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رغم البداية غير المقنعة للفريق مع مطلع الدوري، وتحديدا خلال الجولات الست الأولى، والتي عانى خلالها العنابي مع مدربه السابق البلجيكي ميريشيا ريدنك.

حضور أول

أعلنت إدارة الفيصلي في الـ14 من أكتوبر الماضي تعاقدها مع البرازيلي بريكليس شاموسكا، خلفا للمدرب البلجيكي المقال ميريشيا ريدنك، بعد أن تولى المدرب المغربي فهد الورقة المهمة مؤقتا، وقاد الفريق في مباراة واحدة خسرها الفريق أمام التعاون 1 / 4.

نتائج جيدة

قاد شاموسكا الفيصلي خلال 22 مباراة دورية، حقق خلالها 11 انتصارا، وتعادلا في 6 مباريات وخسر 5 مواجهات، وسجل معه الفريق 42 هدفا، واستقبلت شباكه 29 هدفا، وجمع 39 نقطة من أصل 43 نقطة حصدها العنابي خلال الجولات الـ28 الماضية، أي أنه وخلال 6 جولات سبقت حضور المدرب البرازيلي لم ينجح الفريق في حصد سوى 6 نقاط، خلال 6 مباريات.

وفي كأس خادم الحرمين الشريفين أشرف المدرب البرازيلي على العنابي في 3 مباريات، خلال الأدوار الـ64 والـ32 والـ16، حيث كسب عفيف 2 /صفر ثم الخليج 2 /1، قبل الخروج على يد الهلال من دور الـ32، بخسارته 2 /3، وسجل لاعبوه 6 أهداف، فيما استقبل مرماه 5 أهداف.

انتصارات بالجملة

يتضح من خلال الإحضائية الماضية أن شاموسكا أشرف على الفيصلي، خلال 7 أشهر مضت في 25 مباراة ما بين الدوري وكأس الملك، كسب منها 13 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر 6 مباريات، وسجل معه العنابي 48 هدفا، واستقبلت شباكه 33 هدفا.

مسيرة شاموسكا

بدأ المدرب البرازيلي مسيرته التدريبية مطلع تسعينيات القرن الماضي في الدوري البرازيلي، قبل أن يخوض تجربته الأولى الخارجية مع أويتا ترينيتا الياباني في موسم 2006، ويعود إلى البرازيل، ليرحل بعد ذلك إلى الشعب الإماراتي في موسم 2017، قبل أن يتعاقد معه الفيصلي، ويعيره إلى الهلال.

25 مباراة قاد خلالها شاموسكا الفيصلي

13 مواجهة سجل خلالها الفوز

6 مباريات خرج بالتعادل

6 لقاءات تعرض خلالها للخسارة

48 هدفا سجلها الفيصلي مع البرازيلي

33 هدفا استقبلتها شباك العنابي مع شاموسكا

غادر من دور الـ16 في كأس الملك

39 نقطة جمعها الفريق مع المدرب البرازيلي