فازت أمانة منطقة عسير بجائزة الشرق الأوسط لتميز «الخدمات الحكومية الذكية» المقدمة من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، والتي أقيمت يوم الخميس الماضي بالتزامن مع أعمال مؤتمر الحكومة والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي الخامس والعشرين الذي عقد بمدينة دبي.

وتسلم الجائزة أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي وسط مشاركة عالمية من القيادات والخبراء في المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية وقطاعات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الدولي والإقليمي.

توجهات الأمانة

تعد هذه المرة الأولى التي تفوز فيها أمانة منطقة عسير بالجائزة، بعد منافسة مع العديد من الجهات ذات العلاقة، لاسيما أن الجائزة كانت في إطار توجهات الأمانة واهتماماتها بالإبداع الإلكتروني والتحول الرقمي وخلق بيئة عمل تعتمد على التعاملات الإلكترونية وفق توجهات إستراتيجية نفذتها أمانة منطقة عسير في العمل البلدي والمنبثقة من برنامج التحول الوطني 2020 ضمن رؤية المملكة 2030.

ويأتي نيل أمانة منطقة عسير لهذه الجائزة امتدادًا لجوائز عدة حصدتها الأمانة على المستويين الدولي والإقليمي في عدة مجالات، ومواكبة للنقلة النوعية التي تشهدها الأمانة في الوقت الراهن.

تسريع الإجراءات

أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن فوز أمانة منطقة عسير بهذه الجائزة جاء في إطار النقلة الضخمة لأمانة المنطقة في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية عبر بوابتها الإلكترونية المتكاملة، إضافة إلى تطوير الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى تقديم خدمات إلكترونية متكاملة لتسريع الإجراءات وتسهيلها عبر أنظمة تقنية مرتبطة بمعايير ضبط الجودة وقياس الأداء.

وتمنح الجائزة سنويا لأفضل الممارسات في مجال التحول المؤسسي الذكي ومبادرات تطوير التنافسية والخدمات الإلكترونية للمدن الذكية.