أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي من الرياض، أن الميليشيات الحوثية حاولت استهداف مجلس النواب اليمن عبر طائرات بلا طيار وتم التعامل معها وإسقاطها كلها.

وقال العقيد تركي المالكي، إن التحالف يواصل استهداف شبكة الطائرات بلا طيار «الدرون» للميليشيات في صنعاء، مشيرا إلى أن الميليشيات الحوثية أحبطت تفريغ ناقلة نفط، كما حذر المالكي، من خطر تسرب نفطي في البحر الأحمر بعد منع الحوثيين تفريغ إحدى الناقلات.

وأضاف أنه تمت إعادة أهالي قرى في محافظة صعدة بعد أن هجروا قسرا من مزارعهم وبيوتهم، وأعلن عودة 100 أسرة إلى قراهم في وادي أبو جبارة.

تفجير منازل

وعرض المالكي، فيديو لتفجير الميليشيات لمنازل مدنيين يمنيين في أرحب، وقال إن التحالف استهدف كهفا تستخدمه الميليشيات الحوثية كمخزن للطائرات المسيرة، وعرض فيديو للكهف التي تستخدمه الميليشيات.

وأكد المالكي أن التحالف مستمر باستهداف القدرات النوعية للميليشيات الحوثية من صواريخ ومنصات، وأن عمليات الاستهداف تتم بالذخيرة المناسبة واتخاذ إجراءات ضمان سلامة المدنيين، مؤكدا أن جهود التحالف مستمرة بتحييد قدرات الصواريخ الباليستية للحوثيين.

وذكر المالكي أن الميليشيات تستخدم الأحياء السكنية لإخفاء ورش تجميع الطائرات، لافتا إلى أن التحالف مستمر بالعمليات الإنسانية والطبية في اليمن.