أصدرت السلطة القضائية في السودان، قرارا بحجز العقارات المملوكة للمسؤولين السابقين في نظام الرئيس المعزول عمر البشير، وشملت أسماء ملاك العقارات المحجوزة أسرة الرئيس المعزول.

ووفقا لخطاب صادر من مسجل عام الأراضي نشرت وسائل إعلام محلية نسخه منه، نص القرار على وقف التصرفات في الأراضي بجميع ولايات البلاد اعتبارا من الأول من أبريل الجاري إلى حين إشعار آخر.

وفيما يلي أسماء أبرز قادة النظام السابق الذين حجزت عقاراتهم : علي كرتي، البشير عبدالله حسن البشير، هند محمد حسن أحمد البشير، العباس حسن البشير، حسن عبدالله حسن أحمد البشير، علي عثمان محمد طه، أميمة أحمد البشير، آمنة حسن أحمد البشير، فاطمة خالد أحمد البشير، محمد نافع علي نافع، الزبير أحمد الحسن، عوض الجاز، عبدالرحيم محمد حسين، فيصل حسن، أحمد بلال، عثمان سلمان، إبراهيم أحمد عمر، أحمد البلال الطيب، حسين خوجلي، الفاتح عز الدين، مأمون حميدة، بكري حسن صالح.

مجلس مشترك

من جهة أخرى، توصّل قادة الاحتجاجات والجيش السّوداني إلى اتّفاق على تشكيل مجلس مشترك يضمّ مدنيّين وعسكريّين، وجاء هذا الاتّفاق تلبيةً لمطالب آلاف المتظاهرين المعتصمين منذ ثلاثة أسابيع أمام مقرّ القيادة العامّة للقوّات المسلّحة السودانيّة للمطالبة بنقل السلطة إلى إدارة مدنيّة. وباتوا حالياً ينتظرون التشكيل الفعلي للمجلس المشترك الذي أُعلن عنه، قبل اتّخاذ قرار بشأن مصير اعتصامهم.

وبحسب ناشطين، سيضمّ المجلس 15 عضواً، هم ثمانية مدنيين وسبعة جنرالات.