أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في كرة القدم مراجعة أسعار بطاقات تذاكر المباريات التي أعلنتها الإثنين الماضي، بعدما تسببت بجدل واسع وانتقادات حادة من المشجعين المصريين على خلفية الظروف الاقتصادية الصعبة.

وحددت اللجنة التذاكر لحضور مباريات البطولة التي تقام بين الـ21 من يونيو و الـ19 من يوليو المقبلين، وذلك بكلفة 100 جنيه «نحو 6 دولارات» لمقاعد الدرجة الثالثة، و300 جنيه «17 دولارا» للدرجة الثانية، و500 جنيه «30 دولارا» للدرجة الأولى. لكن ما أثار الجدل بشكل أوسع كان فرض أسعار أعلى لتذاكر مباريات المنتخب المصري، إذ بلغت 200 جنيه للدرجة الثالثة، و400 جنيه للثانية، و600 جنيه للأولى.

وبعد أقل من 24 ساعة على تحديد الأسعار، أعلن رئيس اللجنة المنظمة هاني أبو ريدة أن الأخيرة «تقوم حاليا بمراجعة أسعار تذاكر مباريات البطولة بما يحقق أحد أهم أهداف تنظيم البطولة بعودة الجماهير بشكل كامل إلى المدرجات».

وأوضح أبو ريدة الذي يرأس أيضا الاتحاد المصري للعبة، في بيان أن تلك المراجعة «تستهدف بالأساس أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني بما تمثله من عصب جماهيري مهم للمنتخب والبطولة، بالإضافة إلى أسعار تذاكر مباريات المجموعات الأخرى إذ نعمل على تشجيع جماهير الكرة المصرية لملء مدرجاتها، لإظهار وجه مصر الحضاري أمام القارة والعالم».