ينظم الاتحاد السعودي لكرة السلة بالتعاون مع إدارة الفعاليات بالهيئة العامة للرياضة، 4 مهرجانات لبطولات مسابقة 3×3 لكرة السلة إضافة إلي مسابقات ترويجية ستقام، خلال شهر رمضان المقبل، وذلك في 4 مدن مختلفة، هي: مكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام والرياض. وستبدأ أولي البطولات على صالة الهيئة العامة للرياضة في مكة المكرمة يومي 5 و6، وفي المدينة المنورة يومي 12و13، وفي المنطقة الشرقية 15و16 وفي منطقة الرياض 18و19 من رمضان.

نشر اللعبة

أوضح المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالإله الشعيل أن الهدف من المهرجان نشر اللعبة على مستوى المملكة، وإتاحة الفرصة لعدد أكبر من محبي اللعبة ممارستها، إذ يسمح لجميع الفئات الجماهير والشركات والمؤسسات والمقيمين وأندية الأحياء المشاركة في المسابقة، ويتكون كل فريق من 3 لاعبين ولاعب احتياط، وسيتم تكليف حكام معتمدين وتطبيق قانون الاتحاد الدولي في اللعبة.

جوائز

حدد الاتحاد جوائز مالية للمركز الأول 10 آلاف ريال، بينما المركز الثاني 5 آلاف ريال، المركز الثالث 3 آلاف ريال، المركز الرابع ألفان ريال، موضحا أن المسابقات الترويجية تتضمن مسابقة التصويب من منتصف الملعب، ومن خارج القوس وتم تخصيص جوائز نقدية فورية.