أطلقت مؤخرا شركة «متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز»، الرائدة عالميا في توفير المعدات والخدمات لأسواق توليد الطاقة، برنامجها الوطني بالمملكة، مما يشكل لحظة محورية لقطاعي الطاقة والتصنيع في المملكة.

وباعتبار «متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز» شريكا على المدى الطويل بقطاع الطاقة بالمملكة، سيشهد البرنامج الوطني، الذي يجري العمل على تطويره منذ عام، اتخاذ الشركة خطوات ملموسة وعملية، من خلال إطلاق منشآت تصنيع لبناء توربينات الغاز، الأكثر كفاءة وموثوقية في العالم، هنا بالمملكة.

وجرى تطوير برنامج الشركة ليكون متناسقا بشكل وثيق مع رؤية 2030 وأهداف برنامج أرامكو السعودية، لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية IKTVA، حيث سيدفع قدما بعجلة القيمة المحلية من خلال توفير الوظائف المتطلبة للمهارات العالية، وزيادة كفاءة الطاقة وتنويعها، وتحقيق تنافسية عالمية أكبر بقطاع التصنيع.

ويتألّف البرنامج الوطني للشركة بالمملكة من توطين تصنيع توربينات الغاز والخدمات ذات الصلة، حيث يتم بناؤها وصيانتها بواسطة أيد وخبرات سعودية.

وستقوم الشركة بتدريب وبناء قدرات الشباب السعودي بمجال التصنيع، والإصلاح، والخدمات، والاستفادة من الموارد المادية المحلية للتصنيع.