اتجه الإعصار «فاني»، وهو إحدى أقوى العواصف التي تضرب جنوب آسيا خلال عدة سنوات، لبنجلاديش يوم السبت، بعدما تسبب في أضرار واسعة النطاق وحالات وفاة في الهند، حيث قام بضرب ولاية أوديشا بشرق الهند، مصحوبا برياح بلغت سرعتها 205 كيلومترات في الساعة إلى جانب أمطار موسمية، ولقي تسعة أشخاص حتفهم، طبقا لوسائل إعلام محلية، ولكن المسؤولين لم يؤكدوا سوى ثلاث وفيات وأكثر من 160 إصابة.

ووصل الإعصار ولاية البنغال الغربية المجاورة، وسقطت الأمطار الغزيرة على العاصمة دكا وعدد قليل من المقاطعات الساحيلية، وأغلقت السلطات المحلية الموانئ البحرية. وتقع عين الإعصار غرب دكا، وسوف تبقى فوق المدينة لست ساعات أخرى، حسبما قال مدير هيئة الأرصاد الجوية البنجلاديشية، شمس الدين أحمد، لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال مسؤولو هيئة الأرصاد الجوية في بنجلاديش، إن العاصفة ضعفت قوتها، حيث بلغت سرعة الرياح لما يصل لـ88 كيلومترا في الساعة. وتسبب «فاني» في غرق قرى واقتلاع أعمدة الكهرباء وإجبار 1.2 مليون شخص على إخلاء منازلهم في ولاية أوديشا. وسقوط أمطار ما بين معتدلة وغزيرة في كولكاتا وغيرها من أجزاء البنغال الغربية، دون الإبلاغ عن إصابات.