برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أمس، البوابة الإلكترونية للتسجيل في برنامج «رواد التقنية».

نشاط تقني

يهدف البرنامج إلى تعزيز مكانة المملكة كإحدى أهم المراكز الرقمية الرائدة، وذلك من خلال اشتغال البرنامج على رفع المساهمة الاقتصادية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ذات النشاط التقني، وبالتالي المساهمة في تحقيق التحول الرقمي والوصول لرؤية المملكة 2030. وحول إطلاق البرنامج عبر تدشين موقعه الإلكتروني، أكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية الدكتور أحمد بن حمدان الثنيان، أن البرنامج يمثل مبادرة إستراتيجية تأتي بهدف إزالة العوائق والتحديات التي تواجه القطاعات المستهدفة عبر توجيه وتحفيز رواد الأعمال لحل تلك التحديات، وذلك باستخدام التقنيات الناشئة والمتطورة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها من التقنيات، مشيرا إلى أن البرنامج يعمل إلى جانب ذلك على التعريف بأهمية الثورة الصناعية الرابعة في تنمية وتطوير الأعمال.

نهضة تنموية

أضاف الثنيان أن البرنامج سيعمل على دعم رواد الأعمال في المجال التقني وتزويدهم بالأدوات المطلوبة، لتنفيذ مشاريعهم على أرض الواقع ومحاولة ربطهم بالشركاء المعنيين لمشاريعهم من القطاع الخاص وشبه الحكومي، ليسهموا بذلك في تسريع عملية التحول الرقمي، ودعم توجهات رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى إحداث نهضة تنموية شاملة تجعل من المملكة أقوى متانةً وأكثر تحديثاً ومواءمة للحياة العصرية. ويمكن للشرائح المستهدفة من البرنامج والمتمثلة في: التجارة الإلكترونية، الحج والعمرة، الزراعة، إضافةً إلى الصناعة، الترفيه والرياضة، وريادة الأعمال الاجتماعية، التقدم للمشاركة في البرنامج من خلال رفع مشاريعهم القائمة أو أفكارهم للموقع المخصص للمبادرة (الموقع الإلكتروني).

من أهداف البرنامج

تعزيز مكانة المملكة كإحدى أهم المراكز الرقمية

إزالة العوائق والتحديات التي تواجه القطاعات المستهدفة

تحفيز رواد الأعمال لحل التحديات باستخدام التقنية

التعريف بأهمية الثورة الصناعية الرابعة في تنمية وتطوير الأعمال

دعم رواد الأعمال في المجال التقني وتزويدهم بالأدوات المطلوبة