تستأنف اليوم مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة 5 مواجهات مفصلية ضمن الجولة الـ36، حيث يتطلع ضمك إلى الفوز من أجل ضمان التأهل لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك عندما يحل ضيفا على الطائي، ويلتقي أبها مع نجران في قمة جنوبية، ويواجه العدالة نظيره القيصومة في مباراة يطمح من خلالها إلى تعزيز آماله في التأهل.

قمة جنوبية

يحتضن ملعب مدينة الأمير سطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، مباراة هامة، حيث يسعى صاحب الأرض، فريق أبها الذي ضمن التأهل إلى الاحتفاظ بصدارته، إذ يدخل اللقاء محتلا المركز الأول بـ65 نقطة، وكان أبها تعادل مع النجوم في الجولة السابقة، بدوره يأمل نجران في تحسين مركزه بعد أن فقد التأهل باحتلاله المركز السابع بـ48 نقطة. وكان نجران خسر أمام العدالة 1 /3 في مباراته الماضية.

طموحات متشابهة

على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية في حائل، يأمل الضيف ضمك في الفوز وحسم تأهله رسميا، إذ إن كسب النقاط الثلاث للمباراة يؤهله إلى دوري المحترفين، حيث يملك 63 نقطة في المركز الثاني، وكان ضمك خسر مباراته السابقة أمام الكوكب صفر /1، ويأمل الفريق في عدم التفريط، خاصة أنه سيواجه العين في الجولة المقبلة، ثم العدالة في الجولة الأخيرة، في المقابل يطمح أصحاب الأرض الطائي، صاحب الـ48 نقطة في المركز السادس، إلى تحسين مركزه والعودة للانتصارات، بعد أن خسر الخليج صفر /1 في الجولة السابقة.

صراع

يتطلع العدالة إلى كسب مباراته أمام ضيفه القيصومة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ويدخل العدالة بشعار الفوز فقط لمواصلة طريقه نحو الصعود لدوري الكبار، إذ يملك 58 نقطة في المركز الثالث، حيث فاز على نجران في الجولة الماضية 3/ 1، في المقابل يدخل القيصومة المباراة منتعشا بالفوز على حساب العين 2 /1، إذ يحتل المركز الـ17 برصيد 42 نقطة وهو في موقف خطر، حيث يسعى للهروب من الهبوط.

عدم التفريط

على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة، يبحث الخليج عن نقاط مباراته أمام العين من أجل تعزيز حظوظه في الصعود، حيث يملك 58 نقطة، بعد أن فاز على الطائي 1 /صفر في الجولة الماضية، حيث يطمح في التأهل مباشرة وعدم خوض الملحق.

بدوره يسعى العين إلى تأمين موقعه في المنطقة الدافئة، خاصة أن الفريق لم يحقق الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة، إذ تعادل مرتين وخسر أمام 1 /2، ويملك 45 نقطة في المركز الـ12.

صراع الهروب

يلتقي الكوكب مع نظيره هجر في مباراة صراع الهروب نحو المنطقة الدافئة، وذلك على ملعب الشعلة بالخرج، إذ يطمح الفريقان إلى تأمين موقفهما في ترتيب الدوري، حيث يملك الكوكب 44 نقطة في المركز الـ13، بينما لهجر 43 نقطة في المركز الـ15.

3 نقاط تفصل ضمك عن الممتاز

العدالة والخليج يسعيان لتجنب مباراة الملحق

العين يطمح لتعزيز موقعه في المنطقة الدافئة

صراع الهروب يشتعل في القاع