أطلقت Huawei حملة مع حلول شهر رمضان المبارك، تسلط من خلالها الضوء على ما بين الماضي والحاضر، وكيف كان الناس يتحرون الهلال في زمن خلت منه التكنولوجيا المعاصرة، وكثرت فيه الطرق التقليدية التي تعكس إنجازات تلك الحقبة. وتتابع الحملة لتقارن تلك العصور بعصرنا هذا والذي يوفر التقنيات الحديثة والمتطورة، مما جعل عملية رؤية الهلال أكثر سهولةً.

أهداف المبادرة

تسعى Huawei إلى إحياء تقاليد تحرّي الهلال في تلك الأزمنة وتذكير أجيال العصر الحديث، حيث تدور قصة الفيديو حول ثلاثة أطفال أرادوا معرفة موعد بدء شهر رمضان، فلجؤوا إلى جدّهم لإيجاد الإجابة، وطلب منهم الجدّ اتباع الأساليب القديمة والصعود إلى أعلى مبنى في الحي لرؤية الهلال، وهناك تمكنوا من رؤيته وأعلنوا عن بداية شهر رمضان.