تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ضمك إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أول من أمس، وذلك على الرغم من خسارته من الطائي صفر/ 1 ضمن منافسات الجولة الـ36 لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى. وتجمد رصيد ضمك عند النقطة الـ63.

حيث أهدى فريقا العين، والقيصومة التأهل لضمك من خلال تعطيلهما منافسيه، بعد أن كسب العين نظيره الخليج 1/ صفر، بينما تعادل القيصومة مع العدالة سلبيا.

لحق ضمك بفريق أبها الذي عاد لدوري المحترفين السعودي بعد غياب 10 سنوات، عقب تصدره جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى. وقاد ضمك لهذا الإنجاز التاريخي رئيس النادي صالح أبونخاع الذي استلم إدارة النادي في 30/ 8/ 1439، وبعد عام استطاع قيادة الفريق إلى دوري المحترفين وتحديد في 30/ 8/ 1440.

نتائج مميزة

خدمت النتائج الجيدة التي حققها ضمك في الدور الأول وخلال الدور الثاني في تأهل الفريق، حيث استطاع فارس الجنوب الذي تأسس عام 1972م أن يجمع حتى الآن 63 نقطة من 36 مباراة كسب منها 16 لقاء، وتعادل في 15، وخسر في 5 كأقل فرق الدرجة الأولى خسارة قبل انتهاء المسابقة بجولتين.

وحقق ضمك انتصارات قوية رغم أنه استهل المسابقة بالخسارة أمام أبها صفر/ 1، قبل أن يستعيد توازنه ويحقق انتصارين متتاليين، حيث استطاع الفوز في 3 مباريات متتالية على الجيل المجزل، وبعدها تعادل مع الوشم، ثم عاد للانتصارات وحقق الفوز على العروبة والشعلة قبل أن يخسر أول مباراة أمام الجبلين.

5 ديربيات

ارتفع عدد الديربيات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد صعود أبها وضمك إلى 5 ديربيات، حيث يتوقع أن تحفل المسابقة في الموسم المقبل بالندية والإثارة، علما بأنه يوجد ديربي المنطقة الغربية بين الاتحاد والأهلي، وديربي الرياض بين الهلال والنصر، وديربي المنطقة الشرقية بين الاتفاق والقادسية، ثم ديربي القصيم بين التعاون والرائد، وسيضاف الموسم المقبل ديربي المنطقة الجنوبية بين أبها وضمك.

63 نقطة حصدها ضمك حتى الآن

أبونخاع قاد النادي للممتاز بعد عام من رئاسته الإدارة

16 فوزا و15 تعادلا و5 خسائر

9 نقاط لحسان حدوش كهداف للفريق