حسمت 3 فرق سعودية التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا، قبل ختام دور المجموعات، الذي تبقى منه جولة واحدة، وينتظر أن يكمل الأهلي عقد الأندية السعودية المتأهلة، عندما يخوض مباراته الأخيرة في المجموعة الرابعة أمام باختاكور الأوزبكي في الـ20 مايو، باستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

أول المتأهلين

كان الهلال أول المتأهلين بعد فوزه على العين الإماراتي 2 /صفر ضمن المجموعة الثالثة التي تصدرها بـ12 نقطة، وستكون مباراته الأخيرة أمام الدحيل نزهة له وتأكيد صدارته للمجموعة بتحقيق الفوز.

أما الاتحاد، فقد تأهل إلى دور الـ16، بعد أن أقصى الريان القطري، بالفوز عليه في الدوحة 2 /صفر، ضمن المجموعة الثانية، محتلا المركز الثاني بـ10 نقاط، وستكون مباراته المقبلة أمام الوحدة في الـ21 مايو في جدة، من أجل صدارة المجموعة، وفي حالة فوزه بنتيجة المباراة يتصدر العميد المجموعة.

عودة

حجز النصر مقعده في دور الـ16 ضمن بطولة دوري أبطال آسيا عقب تجاوزه الوصل الإماراتي 3 /1، واستطاع العالمي أن يتأهل، رغم بدايته السلبية في البطولة، ولكن سرعان ما استطاع تحقيق 3 انتصارات على التوالي. وسيواجه النصر ذوب أهن لتحديد الفريق المتصدر للمجموعة.

انتظار

جعلت الخسارة الأخيرة للأهلي أمام السد القطري 1/2، الراقي في حالة انتظار لنتيجة مباراته في الجولة الأخيرة أمام باختاكور باستاد الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، حيث يدخل اللقاء بفرصة الفوز فقط، وذلك من أجل إزاحة باختاكور عن المركز الثاني، إذ يملك الأهلي 6 نقاط مقابل 8 لباختاكور.

وفي حال تحقيق التأهل سيضرب الأهلي موعدا مع الهلال في كلاسيكو سعودي بنكهة آسيوية.

12 نقطة للهلال في صدارة الأولى.

النصر والاتحاد يسعيان لصدارة مجموعتهما في الجولة الأخيرة.

الفوز على باختاكور يؤهل الأهلي لدور الـ16.

الراقي حال تأهل سيضرب موعدا مع الزعيم.