تستأنف اليوم مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بإقامة 6 مباريات مفصلية يمكن أن تحدد نتائجها بشكل كبير، موقف الفرق في مؤخرة الترتيب، خاصة وأن هذه الفرق ستلعب جولة أخيرة بعد هذه الجولة، وتعد مباريات القيصومة وأبها، والنهضة والوشم، والجبلين والشعلة، وهجر والطائي أبرز المواجهات.

طموح متباين

يطمح القيصومة إلى خطف نقاط مباراته أمام أبها في المباراة التي ستجمعهما على ملعب نادي الباطن في حفر الباطن، وذلك من أجل تعزيز بقائه في الدرجة الأولى، خاصة وأنه يحتل المركز الـ17 برصيد 43 نقطة، أي بفارق 3 نقاط عن الوشم صاحب المركز قبل الأخير.

بدوره يأمل أبها في تحقيق الانتصار من أجل تأمين الصدارة، بعد أن ضمن التأهل إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويملك أبها 68 نقطة.

تفادي الخطر

يحل الوشم ضيفا على النهضة باستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ويسعى الوشم إلى تحقيق الفوز، وفي مباراته الأخيرة في الجولة المقبلة، وخطف نقاط المباراة على أمل خسارة منافسيه، إذ يحتل الوسم المركز قبل الأخير بـ40 نقطة. بدوره يملك النهضة 46 نقطة، ويتطلع لعدم التفريط في المباراة من أجل تأمين موقعه لأنه أيضا داخل دائرة الخطر، حيث يحتاج على الأقل إلى نقطة من أجل تفادي الخطر.

68 نقطة لأبها في المركز الأول

القيصومة ينشد 3 نقاط لتعزيز آماله بالبقاء

الجيل ينافس على ملحق الصعود

9 فرق في دائرة الخطر

بصيص الأمل

على استاد جامعة نجران، يتطلع نجران في تحقيق الفوز وتحسين مركزه، عندما يواجه الجيل، حيث يملك نجران 68 نقطة محتلا المركز السابع.

في المقابل، يسعى الجيل إلى تحقيق الفوز على نجران، وعدم التفريط من أجل أداء مباراتي الملحق، ويملك الجيل 56 نقطة في المركز الخامس.

انتصاران

يحتضن ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية، مواجهة مهمة تجمع بين الجبلين والشعلة، إذ يسعى صاحب الأرض الجبلين إلى تعزيز موقعه بين فرق الوسط، حيث يملك 47 نقطة محتلا المركز العاشر، بينما يسعى الشعلة إلى خطف النقاط الثلاثة من هذه المباراة والمباراة المقبلة أمام جدة، خاصة وأنه يحتل المركز الـ18 برصيد 42 نقطة، وكان الشعلة حقق 4 انتصارات متتالية في آخر الجولات.

آمال البقاء

يسعى هجر في الحفاظ على آماله في البقاء عندما يواجه الطائي، ويحتاج الفريق الهجراوي إلى الفوز في مباراة اليوم، واللقاء المقبل أمام العين، من أجل الهروب من حسابات الملحق، ويملك هجر 44 نقطة. بدوره، يملك الطائي 51 نقطة في المركز السادس.

محافظة

على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، يأمل فريق جدة في خطف نقاط مباراته أمام العروبة من أجل المحافظة على مركزه، ضمن فرق الوسط والبقاء في المنطقة الدافئة، وذلك قبل جولة الختام، ويحتل الفريق المركز التاسع برصيد 47 نقطة، في المقابل ليس لدى العروبة ما يخسره، خاصة وأنه هبط رسميا إلى الدرجة الثانية، حيث يملك 26 نقطة.