رصدت «الوطن» من على متن مروحية من طراز إيرباص H-145، برفقة طيران الأمن، وعلى ارتفاع تراوح بين 1300 و2000 قدم، تدفق الزوار والمعتمرين والمصليين إلى الحرم المكي الشريف في أجواء إيمانية تغشاها روحانية الصيام وتضرع الصائمين بالدعاء قبيل الدقائق الأخيرة لغروب شمس الجمعة الأولى من رمضان.

وأقلعت المروحية من القاعدة الجوية بمنطقة مكة المكرمة، واستمرت الرحلة الاستطلاعية ما يقارب 90 دقيقة، قام خلالها طيران الأمن بنقل صور حيّة لغرفة عمليات الأجهزة الأمنية المساندة، وتزويدهم بكل التفاصيل المتعلقة باستقرار الأوضاع الأمنية والمرورية في الميدان، وكثافة المعتمرين والمصلين خلال رصد منافذ مكة المكرمة البرية، ونقاط الفرز ومواقف حجز السيارات على مداخلها، والطرق المؤدية إلى الحرم المكي الشريف.

وبدخول أذان المغرب إيذانا بانتهاء صيام اليوم الخامس من رمضان، تناول فريق «الوطن» وطاقم المروحية الإفطار على متن الطائرة، على أعظم مشهد وإطلالة للكعبة المشرفة.

ويواصل طيران الأمن طلعاته الجوية طوال رمضان المبارك، وتقديم الدعم والمساندة الفورية لكل الجهات ذات العلاقة، وفقا لخطة القيادة العامة لطيران التي راعت الجهوزية التامة، والتي تصل إلى أعلى مستوياتها، ومضاعفة قواتها في العشرة الأواخر من الشهر الفضيل، والوجود في سماء العاصمة المقدسة على مدار الساعة.