تتسابق الفرق الرياضية والرياضيون بمنطقة جازان للمشاركة بالدورات الرياضية، دخلت 10 جهات ممثلة في أمانة جازان، ومحافظة المسارحة، والغرفة التجارية، وبلديات أبوعريش، وضمد، والريث، والطوال، ومركز وادي جازان، والمسارحة بقوة في المجال الرياضي الرمضاني لتنظيم الدورات، ومنافسة الجهات الأخرى، وذلك لتعزيز رياضة كرة القدم، ورفع مستوى المنافسة.

60 دورة

بلغ عدد الدورات الرمضانية المعتمدة بمحافظات جازان أكثر من 60 دورة رياضية مختلفة، والتي انطلقت معظمها تزامنا مع دخول الموسم الرمضاني.

وتشهد منطقة جازان حراكا رياضيا.

ويتنافس منظمو الدورات الرياضية على جذب الفرق للمشاركة، من خلال الإعلان عن الرعاة والشركاء، والمبالغ المالية والعينية المقدمة، والكرنفالات المنفذة بحفلي الافتتاح والنهائي، وأنهت اللجان المنظمة كل الترتيبات النهائية لإقامة الدورات الرياضية، وتستعد الفرق الرياضية لتدعيم صفوفها بلاعبي أندية دوري المحترفين من أبناء المنطقة، ودوري الدرجة الثانية، كما حدث بالموسم الماضي الذي شهد مشاركة اللاعبين منصور حمزي، وعبدالعزيز البيشي، وعبدالإله مكين، وموسى مدخلي، وهداف دوري الثانية حسام شاذلي وغيرهم.

ففي محافظة أبوعريش انطلقت دورة اليرموك بمشاركة 32 فريقا، وسط تنافس كبير، وحضور جماهيري.

وفي مركز وادي جازان، أنهت البلدية توقيع 6 ملاعب جديدة بقرى الخضراء، وصنبة، والكواملة، والواصلي، والغريب، وسلامة الدراج وتسليمها للمقاول.

نواة المستقبل

بين مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بجازان إبراهيم الرياني أن الدورات الرياضية الرمضانية تتميز بتواجد المواهب الكروية المميزة الذين يعدون نواة المستقبل لخدمة رياضة وأندية جازان، مشيرا إلى أن الدورات تشهد تنافسا كبيرا بين الفرق المشاركة، مؤكدا أن مكتب هيئة الرياضة بجازان يدعم الدورات الرياضية، ويشارك بها من خلال الحضور، وتوزيع الجوائز، وتلبية احتياجات الرياضيين، وتذليل المعوقات وغيرها.

دورة عريقة

بدوره أكد مستشار ومؤسس دورة اليرموك أحمد القادري أن الدورة عريقة، وتمتلك تاريخا حافلا بالإنجازات الرياضية على مدى 40 سنة، مشيرا إلى أنها تضم فرقا قوية من كل المحافظات.