وفقا لاتحاد نقابة الأطباء فإن 20% من السكان مقتنعون بأن لديهم بعض الحساسية الغذائية، لكن 4.5% فقط يعانون حقا، عادة ما تكون الحساسية التي يعاني منها شائعة جدا، حيث يوجد الآلاف إن لم يكن ملايين الحالات في العالم، ولكن هناك أولئك الذين يعانون من الحساسية غير العادية، وهنا أغرب 5 منها بحسب موقع notizie.delmondo:

1-حساسية المياه

يصيب هذا النوع من الحساسية شخصا واحدا من بين 23 مليونا، وغالبا ما لا يستطيع الأشخاص مغادرة المنزل، والسبب هو الحساسية المفرطة للأيونات الموجودة في الماء غير المقطر.

2-حساسية الخشب

هي حساسية تجاه أي نوع من أنواع الخشب، وتعد حالة شديدة الوهن، لأن الخشب مادة منتشرة على نطاق واسع وتستخدم لجميع أنواع الكائنات.

3-حساسية التفاح التي تؤكل بالقرب من أشجار Betula

هي حساسية غير اعتيادية، والتي تجمع ليس فقط ما تأكله، بل وأيضا حيث تأكله والسبب هو مزيج المواد الموجودة في حبوب لقاح البتولا مع المواد الأخرى، الموجودة في التفاح.

4- حساسية الشمس

هناك نوعا معينا يسمى "الشرى الشمسي"، وهو أمر نادر جدا ويؤدي ملامسة ضوء الشمس إلى تهيج شديد، مما يؤثر أيضا على مناطق الجسم، التي لا تتأثر مباشرة بأشعة الشمس.

5- حساسية تجاه الطفل

أصحاب هذه الحساسية من الأمهات لايستطيعون حمل أطفالهم، بسبب التهيج والألم الشديد الناتج عن الحساسية، وهي شكل من أشكال الهربس الحملي.

المصدر(موقع notizie.delmondo)