قررت شركة Lenovo، أضخم شركة لإنتاج الحواسيب في العالم، التوقف عن النشر على جميع قنواتها للتواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال شهر رمضان، تشجيعا منها لتمضية وقت أطول في التفاعل العائلي، وتخفيض استهلاك الوقت في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي.

زيادة التفاعل

كشفت الدراسات عن ارتفاع حاد في حركة مرور البيانات على الإنترنت خلال شهر رمضان، ويعود ذلك بصورة خاصة إلى الإقبال الكبير على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة التفاعل عليها، فخلال ساعات الذروة قد يقفز النشاط على وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة كبيرة، ومع أن ذلك يعني أنه الوقت المثالي للتفاعل مع العلامات التجارية واستغلال الفرص التجارية، إلا أن ذلك يحرم في الوقت ذاته أفراد العائلة من التفاعل معا.

وفي إطار مبادرة مسؤولية اجتماعية أوسع نطاقا قررت Lenovo الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن تطلق حملة جديدة بالفيديو كي تذكر الجمهور بضرورة التحلي بالمسؤولية في استخدام الإنترنت، وعدم إضاعة الوقت المخصص للأسرة في تصفح وسائط التواصل الاجتماعية، وترجو الشركة من خلال حملتها بالفيديو في المنطقة على Facebook وTwitter وInstagram وYouTube أن تحث المستخدمين على قضاء وقت أطول مع عائلاتهم.

صمت مؤقت

قالت مديرة التسويق في Lenovo الشرق الأوسط، كلير كارتر «اتخذنا قرارا بالصمت مؤقتا على جميع قنواتنا للتواصل الاجتماعي، خلال شهر رمضان، لأننا نريد بصدق تشجيع الناس على تخصيص أوقات أطول لأحبائهم».