تتجه أنظار عشاق ومتابعي دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، اليوم، صوب 10 ملاعب مختلفة في توقيت واحد، لمتابعة عدة أحداث مثيرة تشهدها الجولة الأخيرة للدوري، الذي تختتم اليوم منافساته بإقامة 10 مواجهات، إذ تتواصل الإثارة والتحدي في المسابقة، حيث سيتم تتويج أبها بطلا للدوري، إضافة إلى أن هذه الجولة ستحدد الصاعد الثالث الذي سيرافق قطبي عسير إلى دوري المحترفين مباشرة، والفريق الرابع الذي سيتجه نحو خوض ملحق الصعود والهبوط أمام صاحب المركز الـ13 في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى تحديد 3 أندية سترافق العروبة إلى الدرجة الثانية، ولن تكون مواجهات آخر الجولات سهلة على الفرق المتواجهة إطلاقا، فهناك من يبحث عن الصعود وآخرون يريدون طوق النجاة من الهبوط، وأخرى تأمل في ختام الموسم بأفضل النتائج ومراكز متقدمة في سلم الترتيب، بينما عريس الدوري أبها ينشد التتويج بالذهب بين جماهيره وعشاقه بنتيجة إيجابية يكمل بها مشواره الحافل، حينما يستقبل الخليج المتطلع إلى خطف بطاقة الصعود الثالثة، وهو الهدف الذي يريد أن يحققه الوصيف ضمك عندما يحل ضيفا على العدالة الساعي إلى التمسك بالمركز الثالث والصعود مباشرة إلى دوري المحترفين.

عناق الذهب

يحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، مباراة أبها والخليج، حيث سيتم خلالها تتويج أبها باللقب بعد أن حصد 68 نقطة وصعد إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في المقابل تعد المباراة مهمة للطرفين، فالمضيف يريد أن يتوشح بالذهب دون أن يتعرض للخسارة وأن يتجاوز حاجز الـ70 نقطة في حدت تاريخي في دوري الدرجة الأولى، بعد أن حطم الرقم القياسي في أكبر رصيد نقطي حققه بطل الدوري في النسخ الماضية والمسجل باسم هجر في موسم 2011 والقادسية في موسم 2015.

في المقابل، لا مجال أمام الضيف الذي يحل في المركز الرابع سوى الفوز وخطف المركز الثالث وبطاقة الصعود المباشر إلى دوري المحترفين شريطة تعثر العدالة، إذ يملك 59 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن العدالة. إلا أنه في حال تحقيق الفريقين الفوز سينتقل الخليج إلى ملحق الصعود مع صاحب المركز الـ13 في دوري المحترفين.

آمال عريضة

يأمل العدالة في تحقيق الفوز على ضيفه ضمك من أجل الصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مباشرة، إذ يملك العدالة 60 نقطة في المركز الثالث وعدم التفريط في الفوز خاصة أن الفارق بينه وبين منافسه الخليج نقطة واحدة. في المقابل يدخل ضمك اللقاء محتلا المركز الثاني بـ64 نقطة وضمن التأهل إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

مصير غامض

على ملعبه بشقراء، يطمح الوشم إلى تحقيق الفوز على النجوم والهروب من المركز قبل الأخير والبقاء في الدرجة الأولى بشرط خسارة منافسيه الخمسة ويملك الوشم 43 نقطة. من جانبه، يدخل النجوم المباراة وفي جعبته 47 نقطة في المركز الـ13، ويسعى إلى عدم التفريط في نقاط المباراة لإعلان عدم دخوله في حسابات الهبوط.

لقاء صعب

يحل هجر ضيفا على العين على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة، وذلك في مباراة صعبة للفريق الذي يحتل المركز الـ18 برصيد 44 نقطة إذ أنه يدخل اللقاء وهو يحتاج الفوز فقط مع انتظار نتائج الفرق الأخرى التي تنافسه على الهروب من المغادرة إلى الدرجة الثانية، بدوره يسعى العين إلى تحسين مركزه، حيث يملك 49 نقطة في المركز التاسع.

خيار واحد

في الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، يلتقي الجيل الخامس بـ56 نقطة، والذي بات خارج حسبات الصعود نظرا لتفوق الخليج في المواجهات المباشرة، والقيصومة الـ15 بـ46 نقطة، والذي تهمه المباراة ونقاطها الثلاث لتفادي الهبوط أو الدخول في حسابات معقدة مع منافسيه الآخرين.

فوز وانتظار

على ملعبه في الخرج يستضيف الشعلة الـ17 برصيد 45 نقطة، نظيره جدة الثامن بـ50 نقطة، في لقاء يهم المضيف الذي يتوجب عليه الفوز وحصد النقاط الثلاث مع انتظار النتائج الأخرى للخروج من مصيدة الهبوط، فيما يريد جدة فقط تحسين موقعه في سلم الترتيب.

نقاط مهمة

في الجوف يتواجه العروبة صاحب المركز الأخير وأول الهابطين إلى دوري الثانية والذي يملك 26 نقطة مع أحد الفرق التي تأمل في تفادي وداع الدوري ومغادرته صوب الدرجة الثانية النهضة، الذي يملك 46 نقطة في المركز الـ16 ولابد أن يحقق الفوز مع انتظار النتائج الأخرى لمعرفة مصيره.

نقطة واحدة

على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن مساعد الرياضية في حائل يلتقي الطائي السادس برصيد 54 نقطة والكوكب العاشر بـ48 نقطة، ويحتاج إلى نقطة واحدة فقط لتفادي الوقوع في حسابات الهبوط. فيما الطائي أصبح بعيدا عن الصعود أو الهبوط.

عدم التفريط

على ملعب مدينة المجمعة الرياضية يتقابل المجزل الـ11 بـ47 نقطة ونجران السابع بـ51 نقطة، والمواجهة مهمة للمضيف الذي يترتب عليه تحقيق الانتصار لأجل الابتعاد عن صراع الهبوط دون الدخول في حسابات نتائج المواجهات المباشرة أو المباريات الأخرى.

مصير مشترك

في المدينة المنورة وعلى ملعبه يستقبل الأنصار الـ14 برصيد 46 نقطة والجبلين الـ12 بـ 47 نقطة في لقاء صعب ومهم للطرفين الباحثين عن نقاط الأمان والابتعاد عن حسابات الهبوط ومغادرة الدوري والدخول في حسابات النتائج الأخرى، فكلاهما مطالب بالفوز لتفادي ذلك، فيما سيكون مصير الخاسر معلقا حتى نهاية بقية المباريات وربما يغادر إلى الثانية، حسب نتائج منافسيه، والتعادل سيجعل الفريقين يترقبان النتائج الأخرى.

الفريقان

أبها × الخليج

العدالة × ضمك

الشعلة × جدة

الطائي × الكوكب

الأنصار × الجبلين

العروبة × النهضة

العين × هجر

المجزل × نجران

الجيل × القيصومة

الوشم × النجوم

الملعب

مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية

نادي الفتح

نادي الشعلة

مدينة الأمير عبدالله بن مساعد الرياضية

نادي الأنصار

نادي العروبة

مدينة الملك سعود الرياضية

مدينة المجمعة الرياضية

مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية

نادي الوشم

مباريات الجولة الأخيرة

أبها ينتظر معانقة الذهب

الجولة: الأخيرة

التوقيت: 22:00

المناسبة:

دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى

ضمك يحدد مصير العدالة

الخليج يحتاج الإطاحة بالبطل

10 أندية تحتاج الفوز وانتظار النتائج الأخرى