حقق نادي الاتحاد بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للرياضات الإلكترونية، بتغلبه في المباراة النهائيّة على نادي الوحدة في البطولة التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية على صالات «SARENA SAFEIS» في الرياض بمشاركة 8 أندية.

وحقق الاتحاد اللقب بفوزه بمباراتي ذهاب وإياب لعبها على حدة كل من راكان المطيري وبطل العالم مساعد الدوسري بنتيجة 4-0 ونتيجة 3/ 2. وتغلب الاتحاد في بداية مشواره بالبطولة على نادي القادسيّة في دور الثمانية، وتخطى في الدور نصف النهائي نادي الشباب، الذي ضم في صفوفه أحمد الحربي، صاحب لقب كأس الهيئة العامة للرياضة فيفا الذي أقيم العام الماضي، في وأخيراً كسب نادي الوحدة في النهائي.

بطولات رسميّة

عن الختام الناجح لثاني بطولات الموسم الكروي الإلكتروني، أعرب رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان عن سعادته بما تحقق للمجتمع الكروي الإلكتروني بحيث أصبح اللاعبون والجماهير السعوديّة تتابع وتشارك في بطولات رسميّة ومنتظمة وقويّة معترف بها دولياً.

موسم كروي إلكتروني

قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية «الحمد لله أولاً وأخيراً على ختام هذا الموسم المميّز الذي أسعد كل محبّي الرياضات الإلكترونيّة، أوّلاً لما وجدناه من دعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لتمكين مجتمع الرياضات الإلكترونيّة، وثانياً لما تم تحقيقه من إيجاد موسم كروي إلكتروني يزخر ببطولتي دوري وكأس كأوّل دولة في الشرق الأوسط ورابع دولة على مستوى العالم تتمكّن من تطبيق الاحتراف في هذه اللعبة وتأسيس قاعدة بطولات محليّة قويّة، وهو إنجاز يجب أن نفخر به جميعاً كسعوديين أوّلاً وكمحبّين للرياضات الإلكترونيّة ثانياً».

وأضاف: "أبارك لنادي الاتحاد تحقيق كأس سمو ولي العهد وتسيّده لأولى المواسم الكرويّة الإلكترونيّة، ونعد جميع المحبين والمتابعين بمواسم قادمة أكثر قوة وإثارة، بما يساهم في تطوّر البنية التحتية للرياضات الإلكترونيّة بشكل عام وما يرضي محبي هذه الرياضات الجميلة وبكافة الألعاب.